رئيس التحرير أحمد متولي
 مشروعات أبحاث جامعة حلوان.. قرارات جديدة تخص إجراءات عملها

مشروعات أبحاث جامعة حلوان.. قرارات جديدة تخص إجراءات عملها

أعلنت جامعة حلوان كافة إجراءات تكليف طلاب النقل بالكليات بمشروعات بحث  بعد إلغاء امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2019-2020 لهم بسبب فيروس كورونا.

مشروعات أبحاث جامعة حلوان

وعقد مجلس الجامعة جلسته رقم 491 بواسطة الفيديو كونفرانس برئاسة الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة و حضور السادة النواب وعمداء الكليات وأعضاء المجلس لمناقشة آليات تفعيل قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة فى جلسته رقم 699 بتاريخ ١٨ أبريل بخصوص سير العملية التعليمية ونظم الامتحانات للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019 /2020 و قد قرر المجلس الآتي:

استمرار الدراسة عن بعد حتى يوم 30 أبريل 2020 كحد أدنى أو لحين استكمال المقررات الدراسية طبقا لخطة كل كلية.

 تأجيل امتحانات السنوات النهائية لحين استقرار الأوضاع وإلغاء قرار تعليق الدراسة.

إلغاء الامتحانات التحريرية والشفوية لسنوات النقل للفصل الدراسي الثاني 2019/2020 و يتم استبدالها ببحث مقبول(مقالة بحثية ، مشروع بحثى ،بحث مرجعي) من المقرارات، على أن يكون تقييمها ( ناجح أو راسب) مع التأكيد على عدم قبول الأبحاث المقتبسة أو المنقولة كليا أو جزئيا و يسمح للكليات ذات الأعداد القليلة عمل الامتحانات عن بعد بعد استيفاء شروط الجامعة في هذا الشأن وموافقة مجالس الكليات.

تكليف مجالس الأقسام ومجالس الكليات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما ورد بقرارات المجلس الأعلى للجامعات مع وضع الآليات التفصيلية للتنفيذ، على أن تكون مسئولية اختيار الأبحاث المكلف بها الطلاب لرؤساء الأقسام.

استمرار كافة الإجراءات الخاصة بأعمال الامتحانات والكنترولات طبقا لما هو متبع في الأوضاع العادية.

المواد الممتدة في الفصلين الدراسيين الأول والثاني والتي لم يعقد لها امتحان بالفصل الدراسي الأول يتم التكليف بعمل بحث لها على أن تكون النتيجة الخاصة بها (راسب أو ناجح).

يتم تشكيل لجنتين، الأولى برئاسة الأستاذة الدكتورة مني فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وعضوية كل من - أ. د سهير عبد السلام حنفي عميد كلية الآداب ممثلة لقطاع الكليات النظرية.

تدشين منصة إلكترونية مركزية للجامعة من خلال وحدة الدعم الفني بمكتب الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لتلقي أبحات الطلاب مع السماح للكليات التي تمتلك منصات مستقلة بتلقى الأبحاث من خلالها.

تقوم إدارة الجامعة برفع الاستفسارات والتساؤلات ذات الصفة القانونية إلى اللجنة المشكلة بالمجلس الأعلي للجامعات في هذا الشأن

يعتبر مجلس الجامعة في حالة انعقاد دائم لحين وضع كافة الضوابط والتفاصيل المتعلقة بهذا الشأن.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة