مواعيد حظر التجوال في رمضان 2020 بمصر.. تفاصيل قرار رئيس مجلس الوزراء اليوم

أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، مواعيد حظر التجوال في رمضان 2020 بمصر، والذي يبدأ غدا الجمعة 24 أبريل 2020.

واجتمع مجلس الوزراء اليوم الخميس عبر تقنية الفيديو كونفرانس لبحث الإجراءات التي سيتم العمل بها خلال الفترة المقبلة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

مواعيد حظر التجوال في رمضان بمصر 2020

وقال رئيس الوزراء إنه كان هناك العديد من المناقشات حول توقيت الحظر، وبآراء كل المتخصصين تأكدنا أن الموضوع ليس قضية توقيت الحظر ولكن سلوكنا كمواطنين في الفترة التي تسبق ساعة الحظر.

وأضاف: تابعنا بمنتهى الحذر والقلق إن الأيام القليلة الماضية شهدت زحاما شديد جدا في الشوارع ونحن توقعنا تلك الزيادة بسبب ظروف دخول شهر رمضان والأعياد والمناسبات التي مرت.

وشدّد مدبولي: «لازم ناخد بالنا واحنا بنتحرك في الشوارع مسألة التباعد والإجراءات الاحتياطية وارتداء الأقنعة لتأمين نفسك والآخر من الإصابة بكورونا».

وعن مواعيد الحظر خلال أول أسبوعين من شهر رمضان أعلن مدبولي أنه تم التوافق على أن يبدأ من التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا.

قرارات رئيس الوزراء اليوم

وقال مدبولي إنه كان هناك اجتماعات على مدار الأيام السابقة بين لجنة إدارة الأزمات واللجنة الطبية ومجلس الوزراء وتوافقنا على مجموعة من القرارات على النحو التالي:

يمتد العمل بحظر التجول الجزئي بدءا من الغد من التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء من الجمعة 24 أبريل.

السماح بفتح المراكز التجارية والمحال التجارية طوال أيام الأسبوع حتى الجمعة والسبت حتى الساعة الخامسة مساء.

يتم استمرار تخفيض أعداد العاملين بأجهزة الدولة وقطاعات الأعمال كما هي لمدة أسبوعين.

عودة تقديم بعض الخدمات التي يحتاجها المواطن بصورة جزئية ليبدأ تشغيلها مرة أخرى اعتبارا من الأسبوع المقبل

مثل الشهر العقاري، وجلسات المحاكم فيما يخص إعلان الوراثة، وترخيص المركبات الجديدة بالمرور.

تقدم المطاعم خدمة التوصيل للمنازل أو الشراء من المطعم على مدار الأسبوع بالكامل مع تقييم الوضع خلال الفترة المقبلة.

ويستمر العمل بمواعيد حظر التجوال الجديدة بداية من الجمعة 24 أبريل وحتى الخميس 7 مايو المقبل، على أن تعلن الحكومة بحلول هذا الموعد الإجراءات الجديدة.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا