رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان النيابة العامة في قضية حنين حسام.. تفاصيل محادثات «الوكالة» على واتس آب

بيان النيابة العامة في قضية حنين حسام.. تفاصيل محادثات «الوكالة» على واتس آب

أصدر مكتب النائب العام بيانا بخصوص قضية حبس الطالبة حنين حسام الشهيرة بلقب «هرم مصر الرابع» والتي تم حبسها على خلفية اتهامات تتعلق بالاعتداء على القيم والاتجار في البشر واستخدام فتيات في أعمال منافية للقيم.

وأشار بيان النيابة إلى أن الاتهامات التي تم توجيهها إلى طالبة جامعة القاهرة هي: الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، والاتجار في البشر واستخدام فتيات في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع للحصول على منافع مادية، واستغلال حالة الضعف الاقتصادي وحاجة الفتيات للمال.

واستقبلت النيابة العامة مطالبات بالتحقيق في واقعة الطالبة حنين حسام التي تدعو الفتيات للمشاركة في مجموعات إلكترونية تسمى «الوكالة» لتذيع الفتيات بث مباشر والتعرف على المتابعين للحصول على مبالغ مالية بالدولار الأمريكي.

واعتبرت النيابة العامة أن مقطع الفيديو للطالبة حنين فيه دعوة مباشرة للفتيات بارتكاب أعمال منافية للآداب وقيم المجتمع وأن مقاطع البث المباشر ينتج عنها أحاديث غير سوية بين الرجال والنساء وقد تصل إلى لقاءات جنسية.

وفي تحقيقات النيابة، تبين أن الطالبة حنين حسام تعاقدت مع وكالة صينية مالكة لتطبيقات التواصل الاجتماعي، وينص التعاقد على تصوير 20 مقطع فيديو خلال الشهر أثناء أداء بعض الأغاني مقابل 400 دولار شهريا، على أن يزيد الأجر كلما زاد عدد المتابعين.

وجاء في البيان تفاصيل محادثات الطالبة حنين حسام مع عدد من الأشخاص ممن يديورن وكالات لجذب الفتيات إلى هذه التطبيقات الإلكترونية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.