القبض على أشخاص نظموا مظاهرة احتفالا بشهر رمضان في الإسكندرية

القبض على أشخاص نظموا مظاهرة احتفالا بشهر رمضان في الإسكندرية

ألقت أجهزة الأمن القبض على مجموعة أشخاص نظموا مسيرة بمحافظة الإسكندرية قبل بدء حظر التجوال يوم الخميس، احتفالا بشهر رمضان الكريم.

مواعيد الحظر في رمضان 2020

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عقد اجتماعا لإعلان مواعيد الحظر في شهر رمضان الكريم 2020، والتي تبدأ من التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا، وذلك وفقا للخطة الوقائية والاحترازية لمنع التجمعات والتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال مدبولي في المؤتمر، إن الأمر ليس متعلقا بساعة الحظر، ولكنه متعلق بسلوك المواطنين، وتطبيق التباعد بينهم، وأن الحكومة سوف تتجه لعودة الحياة لطبيعتها بالتدريج، مع استمرار الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، وتطبيق مخالفات على المخالفين لتلك الإجراءات.

ويسري العمل بمواعيد الحظر الجديدة في رمضان، خلال أول أسبوعين من شهر رمضان المبارك، على أن تعلن رئاسة مجلس الوزراء بعد انتهاء المدة الإجراءات الجديدة، وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم متابعة الموقف أسبوعيا لفتح المزيد من الخدمات أو اتخاذ إجراءات أكثر صرامة وفقا للوضع الصحي.

وأضاف مدبولي في المؤتمر الذي عقد بخاصية الفيديو كونفرانس «لو لقينا تزايد بصورة خارج السيطرة سنتخذ إجراءات فورية أشد قسوة مما طبقناه والموضوع مرتبط بسلوكياتنا كمواطنين، وكما تعمل أجهزة الدولة على عمل توازن بين صحة المواطن ودوران عجلة الانتاج المواطن مسئوليته يحافظ على نفسه وغيره تؤدي إلى انتشار تزايد انتشار المرض».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011