امتحانات الثانوية العامة.. مقترح برلماني بإجراء الامتحانات في الملاعب ومراكز الشباب

امتحانات الثانوية العامة.. مقترح برلماني بإجراء الامتحانات في الملاعب ومراكز الشباب

تقدمت نائبة شباب الإسكندرية، المهندسة مي محمود، باقتراح لمجلس الوزراء لإجراء امتحانات الثانوية العامة بـ«الاستادات والملاعب المفتوحة بمراكز الشباب والاندية الرياضية»، استنادا إلى حكم المادة (133) من الدستور ونص المادة (234 ) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وكتبت النائبة في اقتراحها: «نظرا للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد ١٩) والذي يجتاح العالم كله، ومن  خلال نهج الحكومة في التكامل مابين الوزارات للمرور من الأزمة.. أتقدم بإقتراح برغبة لرفعه الي رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني لاستغلال ما تمتلكه وزارة الشباب والرياضة من ملاعب مفتوحة وصالات مفتوحة بمراكز الشباب والاندية الرياضية، يزيد عددها عن اكثر من  3000 ملعب موزعين علي مستوي الجمهورية لعقد لجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام بها».

وذكرت: «يسهم ذلك في تجنب انتشار الفيروس بالتنسيق مع وزارة الصحة لاتباع الإجراءات الصحية، نظرا لأنها ملاعب مفتوحه ويمكن من خلالها توفير المسافة الأمنة بين الطلاب مع مراعاة ان يتم عقد الامتحانات في وقت مبكر من الصباح حتي نتلافي حرارة الجو والشمس».

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة