رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس كوريا الشمالية يغيب عن احتفالية الجيش وتساؤلات حول حالته الصحية

رئيس كوريا الشمالية يغيب عن احتفالية الجيش وتساؤلات حول حالته الصحية

غاب رئيس كوريا الشمالية عن احتفالية الجيش، اليوم السبت، والذي تحتفل خلاله كوريا الشمالية بتأسيس القوات المسلحة، وقالت صحيفة نيوزويك الأمريكية، إن فريقا طبيا يقيم حالة الرئيس الصحية، بعد تغيبه عن الاحتفالية.

رئيس كوريا الشمالية يغيب عن احتفالية الجيش

وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب، ذكرت أن التغطية التلفزيونية في الدولة الشمالية التى تهيمن عليها السرية قضت اليوم وهي تروج للذكرى 88 لميلاد الجيش الثوري الشعبي الكوري (KPRA)، وذلك دون أن يعلن رئيس الدولة الحدث.

تساؤلات حول الحالة الصحية لرئيس كوريا الشمالية

وبدأت التساؤلات حول الحالة الصحية لرئيس كوريا الشمالية، ونقل تليفزيون هونج كونج الفضائي، أن الرئيس قج ملت ولكن دون مصادر رسمية تؤكد الأمر، ونشرت وكالة رويترز، تقريرا جاء به أن الصين أرسلت وفدا ضم خبراء طبيين إلى كوريا الشمالية للكشف على رئيس كوريا الشمالية، والذي كان آخر ظهور له على الشاشات في 11 أبريل 2020.

وقالت صحيفة نيويورك بوست، إن رئيس كوريا الشمالية كيم يونغ أون غادر عاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ إلى مكان مجهول، ونقلت الصحيفة فيديو للرئيس الأمريكي دونالد ترمب وهو يشكك في الادعاءات التي تقول إن رئيس كوريا الشمالية في حالة صحية حرجة، حيث ظهر ترامب في الفيديو، وقال «أتمنى أنه بخير، وأعتقد بأنه تقرير مزيف».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011