رئيس التحرير أحمد متولي
 دعاء الصائم عند الإفطار وأدعية قبل الإفطار

دعاء الصائم عند الإفطار وأدعية قبل الإفطار

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، دعاء الإفطار الصحيح، وأدعية الصائم قبل الإفطار، في شهر رمضان الكريم.

دعاء الإفطار الصحيح

وكان النبي يقول عند الإفطار «ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله»، وكان يقول أيضا «اللهم إني اسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي»، و«اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت».

ووفقا لإمساكية شهر رمضان 2020 فإن أول أيام شهر رمضان الكريم ستكون الجمعة 24 أبريل، وآخر أيامه السبت 23 مايو، ويكون أول أيامه هو أقلها من حيث عدد ساعات الصيام، والتي تصل لت 15 ساعة و3 دقائق، ويؤذن لصلاة المغرب الساعة 6.28، حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، أما آخر أيامه فسيكون أطولها من حيث عدد ساعات الصيامن والتي تصل لـ15 ساعة و51 دقيقة ويؤذن لصلاة المغرب الساعة 6:47  حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، أدعية للصائم قبل الإفطار.

أدعية قبل الإفطار

اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام اسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين، اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.

اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة والنجاة من النار.

رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيِمَ الصَّلاَةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.

ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011