رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان قطونيل 2020.. ميس حمدان تتغزل في بوكسرات ابن الجيران (فيديو)

إعلان قطونيل 2020.. ميس حمدان تتغزل في بوكسرات ابن الجيران (فيديو)

ظهرت الفنانة ميس حمدان في إعلان قطونيل 2020، وهي تتغزل في بوكسرات ابن الجيران، الأمر الذي دفع عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، جون طلعت، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزارة الدولة لشئون الإعلام بشأن إذاعة مواد إعلانية خادشة للحياء منها الإعلان عبر شاشات التلفزيون مع بداية شهر رمضان.

وأشار البرلماني، إلى أن هناك حالة من الغضب سيطرت على عدد كبير من المواطنين بسبب إعلان شركة ملابس «قطونيل»، والذي ظهرت فيه الفننة ميس حمدان تغني بعبارات غير لائقة فضلا عن بعض الحركات المستفزة للمشاهديننن على حد وصف البيان.

وأوضح طلعت، أن ما جاء في الإعلان يتنافى مع الآداب والأخلاق العامة ويندرج تحت جريمة خدش الحياء والتي جرمها القانون وحدد عقوبة لها، وجاء في المادة 306 مكرر (أ) من قانون العقوبات أن عقوبة مرتكب جريمة خدش الحياء، الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز سنتين، وغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد على ألفي جنيه.

وطالب جون طلعت باتخاذ قرار عاجل بوقف إذاعة الإعلان فورا على جميع القنوات الفضائية، وكذلك تطبيق القانون بتهمة خدش الحياء ضد الإعلان والمسئولين عنه، قائلا: «تطبيق القانون بحزم في مثل هذه التصرفات يكون رادعا للحد من انتشار هذا النوع من الإعلانات المرفوضة».

المجلس الأعلى للإعلام يعل على إعلان قطونيل

لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تطرقت للتعليق على الاعلان، وقالت إنها ستناقش ما يتعلق به خلال اجتماعها المقبل,

وقال مقرر لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، صالح الصالحي، إن اللجنة ستفحص إعلان شركة قطونيل الجديد لشهر رمضان على أن يبدي كل عضو باللجنة رأيه.

وذكر الصالحي لموقع «صدى البلد»، أن اللجنة ستعلن توصيتها إذا تأكدت من وجود مخالفة بالإعلان، موكدا على أن المجلس حريص على تطبيق كافة البرامج والإعلانات الخاصة بـموسم رمضان للمعايير والأكواد التي تضمن احترام المشاهد وعدم بث أو نشر أي مواد مسيئة.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة