رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف معاشات شهر مايو 2020 للفئات المختلفة

موعد صرف معاشات شهر مايو 2020 للفئات المختلفة

يستعلم ملايين المواطنين المصريين عن موعد صرف معاشات شهر مايو 2020 للفئات المختلفة، والذي يحل في الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك 1441 هجريا.

وكانت الحكومة اتخذت عددا من الإجراءات الجديدة تتعلق بصرف المعاشات بداية من الشهر الماضي بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي لا يمكن معه إغفال التجمعات والتي تكثر مع بدء الصرف.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير موعد صرف معاشات شهر مايو 2020، والإجراات التي أعلنتها الحكومة في هذا الشأن.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2020

وتحدد وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، موعد صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر مايو 2020، من خلال ماكينات الصرف الآلي التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والبريد، ي بيان رسمي خلال ساعات.

ويبدأ صرف معاشات شهر مايو من كافة منافذ الصرف التابعة للهيئة ومكاتب البريد والبنوك وبنك ناصر اعتبارا من «السبت الثاني من شهر مايو» لما يزيد عن 8 مليون قائم بالصرف.

وبلغ عدد القائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها الشهر الماضي 3.39 مليون قائم بالصرف بقيمة 4.80 مليار جنيه.

وبلغت المعاشات المحولة على هيئة البريد وبنك ناصر الاجتماعي 6.021 مليار جنيه يتم صرفها إلى 3.26 مليون قائم بالصرف، في حين تم صرف ٤.٤٢ مليار جنيه من البنوك لما يزيد عن ١.٦٥ مليون قائم بالصرف.

معاشات مايو 2020

وأعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، نادر سعد، عن اتخاذ المجلس لقرارين مهمين بشأن صرف المعاشات للمواطنين عبر مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي.

وقال سعد إن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجه بفتح مكاتب البريد على مدار فترتين صباحًا ومساء.

وأوضح أن ذلك بهدف تخفيف المعاناة عن كبار السن وتسهيل السبل أمامهم للحصول على المعاش، وتقليل الزحام وتخفيف الضغط على العاملين، منعًا للتجمعات والحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن من يريد الذهاب إلى مكاتب البريد صباحًا أو مساءً سيحصل على المعاش بسهولة دون تعب أو إجهاد.

كما يتضمن القرار الثاني، توجيه الجهات المختصة بإجراء عمليات تطهير وتعقيم ماكينات الصرف الآلي بشكل مستمر لمنع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين الذي بات يشكل خطرًا على الجميع.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة