رئيس التحرير أحمد متولي
 استعلام عن 500 جنيه بالرقم القومي.. الخطوات ورقم الاستعلام

استعلام عن 500 جنيه بالرقم القومي.. الخطوات ورقم الاستعلام

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، طريقة استعلام عن 500 جنيه بالرقم القومي، وهي المنحة المقدمة من وزار القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة، كإعانة شهرية في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد.

استعلام عن 500 جنيه بالرقم القومي

ويمكن الاستعلام عن 500 جنيه بالرقم القومي، من خلال الاتثال برقم 142، وهو الرقم المخصص من قبل وزارة القوى العاملة لمتابعة الطلب الخاص بالعمالة غير المنتظمة،  وبعد الاتصال بالرقم يمكنك إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقم، لمعرفة إذا كنت من المقبولين لصرف المنحة أم لا.

منحة العمالة غير المنتظمة

وزارة القوى العاملة، كانت أعلنت عن فتح باب تسجيل البيانات عبر موقعها الإلكتروني أو عبر رقم واتساب للعمااة غير المنتظمة لصرف منحة قيمتها 500 جنيه لمدة 3 أشهر.

تبدأ الهيئة القومية للبريد و بنك التنمية و الائتمان الزراعي، الأحد الموافق 26 أبريل 2020، صرف المرحلة الثانية من  منحة العمالة غير المنتظمة، والمتضررة من فيروس كورونا وقيمتها 500 جنيه، ويستمر صرف المنحة حتى الثلاثاء 28 أبريل 2020.

كيفية الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة

ويتلقى المستحقون للمنحة رسالة نصية بموعد ومكان صرف المنحة، حتى لا يتم الزحام على أماكن الصرف، وحدوث التجمعات التي تعمل على انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن يمتلك حسابا شخصيا عبر البريد أو البنك الزراعى فستدخل المنحة فى حسابه بشكل مباشر، وسيستقبل المستفيد رسالة نصية بذلك.

ويتم صرف المنحة للمستفيدين عبر 5600 مركز علي مستوى الجمهوري، تضم مراكز الهجمات البريدية و600 مدرسة و مركز شباب و فروع بنك التنمية و الائتمان الزراعى، كما يتم تقسيم المستفيدين حسب فئاتهم العمرية للحد من التكدس وفقا لمسؤول بالهيئة القومية للبريد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011