اتحاد الكرة يكشف.. هل يتم اعتبار الأهلي بطلا للدوري حال إلغاء المسابقة؟

رد اتحاد الكرة المصري على الأنباء المتداولة خلال الفترة الماضية والتي أفادت أن أعضاء اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون المسابقات المحلية تسعى لتتويج النادي الأهلي ببطولة الدوري الممتاز حال إلغاء المسابقة.

وكانت اتحاد الكرة المصري أصدر قرارا مؤخرا بمد تعطيل منافسات الدوري بناء على قرار مجلس الوزراء بتمديد فترة حظر التجوال في البلاد.

بطل الدوري المصري 2020

وكشف محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة، مصير بطولة الدوري العام حال اتخاذ قرار إلغائها، بسبب استمرارا محاربة خطر انتشار فيروس كورونا.

وقال فضل في تصريحات لبرنامج «أقر وأعترف» على قناة أون تايم سبورت : «ندرس في اتحاد الكرة الأمر جيدا قبل إصدار القرار النهائي».

وأضاف: «وفقا للأحداث السابقة، حرس الحدود كان بطلا للمسابقة، في موسم 2012 في مأساة ستاد بورسعيد هذا واقع من الماضي، سندرس الأمر قبل إصدار القرار النهائي».

وأتم فضل حديثه: «في حالة إلغاء الموسم لن نتوج بطلا للدوري، وكأن الموسم لم يكن».

ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب جدول الدوري العام برصيد 45 نقطة وبفارق كبير عن أقرب منافسيه فريق المقاولون العرب الذي يمتلك 32 نقطة، وخلفه الزمالك 31 نقطة.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا