آخر أخبار التعليم.. تصريحات جديدة بشأن امتحانات الثانوية العامة والدبلومات والجامعات

آخر أخبار التعليم.. تصريحات جديدة بشأن امتحانات الثانوية العامة والدبلومات والجامعات

يستعرض «شبابيك» آخر أخبار التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة وشهادات الدبلومات عن العام الدراسي الحالي 2019-2020.

وصدرت تصريحات جديدة عن وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بخصوص أداء الامتحانات والمقرر لها يونيو المقبل.

آخر أخبار التعليم.. امتحانات الثانوية العامة والدبلومات

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن رئيس الوزراء أكد ضرورة انعقاد الامتحانات النهائية في التعليم قبل الجامعي الثانوية العامة والدبلومات الفنية وكذلك في التعليم الجامعي بالسنوات النهائية مع إعلان الجدول النهائي يوم 15 مايو 2020 لضمان اكتمال كل خطوات التعقيم والحماية الصحية.

وأضاف وزير التربية والتعليم يظل الموعد كما هو يوم 7 يونيو 2020، وسوف نؤكد تمام الإجراءات يوم 15 مايو، لطمأنة كل أطراف المنظومة بخصوص التعقيم والتأمين.

​​​​​​​

 وأضاف وزير التربية والتعليم، أن تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية العملية حتى 13 يونيو المقبل بدلا من منتصف مايو المقبل سوف تستغرق 16 يوما متقطعة وتعقد فى الأيام الفارغة من امتحانات الثانوية العامة ثم يعقبها التحريرى بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

وعن الإجراءات الاحترازية قالت الوزارة إنها ستقوم بتعقيم لجان الامتحانات وإعداد تقرير مصور بما يتم إنجازه في هذا الصدد، مع التأكيد على اتباع الإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا بالتعاون مع الجهات المختصة.

وأعلنت الوزارة تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان الفرعية ليصبح 14 طالبًا، وتسليم بطاقات أرقام الجلوس للمدارس يوم 12 مايو وإتاحتها على الموقع الرسمي للوزارة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة