رئيس التحرير أحمد متولي
 أحداث مسلسل الاختيار.. جابر نصار يعلق على الحلقة الثالثة وهذا ما قاله عن هشام عشماوي

أحداث مسلسل الاختيار.. جابر نصار يعلق على الحلقة الثالثة وهذا ما قاله عن هشام عشماوي

علق رئيس جامعة القاهرة السابق، الدكتور جابر نصار، على تناول مسلسل الاختيار للفنان أمير كرارة والمذاع حاليا على قناة اون، حيث يتناول قصة حياة الشهيد المنسي في سيناء.

وكتب نصار على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، «الليلة وفِي بداية حلقة مسلسل الإختيار تمت الإشارة إلي العقدة والحل، إلي منبع الفكر المتطرف وتفسيراته وتأويلاته وكتبه وشروحه وإستخدام النص المقدس لتبريره».

وأضاف: «هذا الفكر لم يكن سراً يتداول ولم يكن فكراً مهجوراً ، فللأسف الشديد مازال هذا الفكر حاضراً وبقوة وله منتدياته ومنصات إطلاقه علي عقول وشباب أهل مصر لكي يزرع فيهم التطرّف والإرهاب  ومازال شيوخه وأئمته ينفثون سمومهم في عقول الشباب ليلاً ونهاراً ويستخدمون ذات التفسيرات ونفس التأويلات للنصوص المقدسة ظلماً وبغياً وينقبون عنها في غياهب التاريخ لكي يختطفوا بها وجدان الشباب ويتعهدون بها النشء».

وأشار إلى أن، «هشام عشماوي ليس فقط خائن لوطنه ودينه وقاتل ولكنه حالة تحمل فيروسات الفكر المتطرف بين جنباتها وتحولت في لحظة من حالة فكرية متطرفة  إلى حالة إرهابية تطبق فكرها المتطرف بالقوة والقتل والنهب».

وتابع: «لقد ذهب هشام عشماوي كشخص ولكن السؤال الأهم هو: ماذا عن المنظومة التي أنتجت وتنتج ألاف مثل هشام عشماوي؟ متي يتم مواجهتها بتجفيف فكرها، ومصادر تمويلها؟ فذلك هو الضمان لإنتهاء الإرهاب، والمشكلة مشكلة فكر يتجول بين عقول أبنائنا بحرية، ويحتاج إلي مواجهة فكرية وثقافية، كما يحتاج الإرهاب إلي مواجهة بالسلاح سواء بسواء».

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة