رئيس التحرير أحمد متولي
 الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة والرقم المخصص

الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة والرقم المخصص

بدأت وزارة القوى العاملة منذ يوم أمس الأحد  16أبريل 2020، المرحلة الثانية من صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، لمن لم يستطع صرف المنحة في وقتها المحدد من قبل في 13 أبريل وحتى الخميس 16 أبريل 2020، وكشفت شركة المصرية للاتصالات عن خدمة جديد للاستعلام عن المنحة، ويوضح شبابيك رقم وخطوات الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة.

منافذ صرف منحة العمالة غير المنتظمة

سبق وأن أعلنت وزارة القوى العاملة أعلنت عن منافذ صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، وتم تقسيم هذه المنافذ على ثلاثة جهات الأولى هي مكاتب الهيئة القومية للبريد والثانية تتمثل في فروع البنك الزراعي المصري، والثالثة هي عدد من المدارس التي تم تجهيزها لتصبح منافذ لصرف المنحة.  


 خطوات صرف منحة الـ 500 جنيه

تتلخص خطوات صرف منحة الـ 500 جنيه في تسلم العاملة للرسالة النصية التي تفيد باستحقاقه للمنحة، اما الخطوة الثانية فتتمثل في توجه العاملة بناء على الموعد والمكان المحددين في الرسالة إلى منفذ صرف المنحة، وتتمثل الخطوة الثالثة في تقديم العامل   بطاقته الشخصية وصورة ضوئية منها وهاتفه المحمول للتأكيد على شخصيته، ثم يتسلم العامل بطاقة الفيزا التي سيتسلم بها الدفعة الثانية والثالثة من المنحة.

 

موعد ​​​​​​​صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

 بدأت وزارة القوى العاملة صرف الدفعة الثانية لمستحقي صرف منحة الـ 500 جنيه، لمن حالت الظروف دون صرفهم للمنحة، بداية من يوم الأحد 26 و27 و28 و29 و30 أبريل 2020، وقد تم تقسيم مستحقي المنحة، حيث يتسلمها كبار السن في الأيام الأولى، لمنع التكدس فيما بينهم.

خطوات الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة والرقم المخصص

طرحت الشركة المصرية للاتصالات خدمة الرسائل النصية عبر رقم 142 للتيسير على مستحقي منحة العمالة غير المنتظمة من الراغبين في الاستفسار على أحقيتهم في الحصول عليها أو لا، وتتلخص خطوات الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة، في التالي :-

1- يرسل العامل رسالة نصية مجانية إلى الرقم 142 تحتوي على رقمه القومي.

2- يستقبل العامل رد على رسالته تفيد بأحقيته أو عدم أحقيته في الحصول على المنحة.

3- تتضمن الرسالة الموعد والمكان الخصص لصرف المنحة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011