رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعات التاريخ للصف الثالث الثانوي 2020

مراجعات التاريخ للصف الثالث الثانوي 2020

يستعد طلاب الصف الثالث الثانوي لأداء امتحانات نهاية العام عن الفصل الدراسي 2020/2019، وذلك في ظل الأوضاع الاستثنائية التي يعيشها الطلاب بسبب قرار تعليق الدراسة في المدارس وإغلاق السناتر ومنع الدروس الخصوصية لحماية الطلاب من الاصابة بفيروس كورونا، ويقدم شبابيك لقرائه مراجعات التاريخ للصف الثالث الثانوي.

موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي

كان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، شدد في تصريحات رسمية له أن الموعد المحدد لامتحانات شهادة الثانوية العامة سيكون في الأسبوع الأول من شهر يونيو 2020، مؤكداً حرص الوزارة على إجراء الامتحانات في هذا الموعد.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن عدم التخلي عن إجراء امتحانات الصف الثالث الثانوي، في موعدها يعود إلى الالتزام بسلسلة  خطوات مترتبة على امتحانات شهادة الثانوية العامة تتمثل في مرحلة التظلمات والتنسيق للدخول للجامعات، مشددا على أن أي إخلال بهذه المراحلة سيخل بالعملية التعليمية بشكل كامل.


كيفية إجراء امتحانات الصف الثالث الثانوي

وسبق علق وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، في رسالة صوتية عبر صفحته الرسمية أن المطالبات بإجراء امتحانات الثانوية العامة من المنازل بشكل إلكتروني أمر مستبعد، لأن ذلك يعتبر قرار الدولة وليس قرار وزارة التربية والتعليم، لافتاً إلى أن الدولة قد اتخذت كافة الاجراءات الاحترازية في هذا الشأن من تطهير وتعقيم المدارس التي ستكون مقرا للجان امتحانات الثانوية العامة.

وقال الوزير إن موضوع أداء امتحانات الثانوية العامة قد قتل بحثاً من جانب الدولة والجهات السيادية، مشيراً إلى أن الدولة إذا كانت قد وجدت حلا لهذا الأمر فلم تكن ستتوانى في اتخاذ قراراً بهذا الشأن.

​​​​​​المحذوف من مناهج  الصف الثالث الثانوي

حدد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، مناهج الصف الثالث الثانوي اعتبارا من 15 مارس2020 ، وبذلك يكون المحذوف من منهج مادة التاريخ هو الفصلين السابع والثامن.

مراجعات التاريخ للصف الثالث الثانوي

يستعرض شبابيك مراجعات التاريخ للصف الثالث الثانوي، بحسب ما تم عرضه على قناة مصر التعليمية في التالي :-

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011