رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل أول وفاة لصحفي بفيروس «كورونا».. بيان رسمي من نقابة الصحفيين

تفاصيل أول وفاة لصحفي بفيروس «كورونا».. بيان رسمي من نقابة الصحفيين

أعلن مجلس نقابة الصحفيين، عن وفاة محمود رياض، الصحفي بجريدة الخميس، بعد اسبوعين من إصابته بفيروس ـ«كورونا» ونقله الى مستشفى العزل بالعجوزة.

ونعى المجلس برئاسة النقيب ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، وفاة الزميل، ويعلن تقديم كل المساعدات المادية والمعنوية لأسرته، ويهيب مجلس النقابة بجميع الزملاء الصحفيين والعاملين بالمجال الصحفى من موظفين وإداريين وعمال وجميع أطياف الشعب المصري اتخاذ الحيطة وعدم التهاون في الإجراءات الاحترازية، حفاظًا على سلامتهم.

وقال محمد شبانة، سكرتير عام النقابة، إنه كان على تواصل مباشر ويومى مع الزميل الراحل حتى تم نقله الى مستشفى العزل بالعجوزة، وسحب تليفونه، ولكنه كان يطمئن عليه يوميا وأنه كان يتحسن فى الاتصال الأخير بينهما، ولكن الحالة تدهورت فجأة بالساعات الأخيرة.

وأضاف شبانة أن المجلس سيتخذ قرارا بتعيين زوجة الزميل الصحفى الراحل بالجهاز الإداري بالنقابة، لإعانة الأسرة على الظروف المعيشية، وكذلك لمتابعة أبنائه، خاصة أن ثلاثة من أطفاله الأربعة لا يزالوا محجوزين بمستشفى العزل بعد أن انتقل إليهم الفيروس.

وأنهى سكرتير عام النقابة أنه سيتم استثناء الزميل الراحل من المدة الكاملة للمعاش لصرفه كاملا لأسرته.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم