رئيس التحرير أحمد متولي
 ملف إنجاز المعلم للترقي.. الأكاديمية المهنية للمعلمين تعلن الإجراءات

ملف إنجاز المعلم للترقي.. الأكاديمية المهنية للمعلمين تعلن الإجراءات

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين إجراءات وشروط استيفاء ملف إنجاز المعلم للترقي 2020، وهي العملية التالية لتسجيل الترقي والتي أُتيحت خلال الفترة الأخيرة.

ملف إنجاز المعلم للترقي

وأوضح مسئول الترقي بالأكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور حسن جاويش، أنه يتم تشكيل لجنة لتقييم ملفات الانجاز لكل تخصص طبقا لمادة التدريس، وهي مكونة من وكيل الإدارة وموجه أول المادة وعضو قانوني بشرط أن يكونوا من غير المرشحين للترقي في نفس التخصص، وإذا تصادف أن وكيل الإدارة أو الموجه الأول أحدهما أو كلاهما مرشح للترقي، يقوم مدير الادارة بتكليف من يحل محل كل منهما أو أحدهما بحسب الأحوال.

وبالنسبة للمدة البينية للترقي، يشترط للترقي إلى الوظيفة الأعلى من وظائف المعلمين ممارسة العمل الفعلي في الوظيفة الأدنى مباشرة خمس سنوات على الأقل، وقد تم رفع إقرار قضاء المدة البينية على تطبيق تقييم المدرسة حتى يتمكن مسئول الحكومة الإلكترونية في المدرسة من طباعة الإقرار وتوزيعه على المعلمين المرشحين للترقي لتوقيعه، ثم يقوم بتجميعه مرة أخرى وإرساله مع مندوب المدرسة لاعتماده من الإدارة، وبناء عليه يسجل مدة استيفاء ممارسة العمل الفعلي من عدمه مع الاحتفاظ بالإقرار بعد اعتماده من الإدارة في ملف خاص يتم الرجوع إليه وقت الحاجة.

​​​​​​​

ويحتسب ضمن المدة البينية اللازمة للترقي :

إجازة الوضع بالنسبة للمعلمات .

البعثة التعليمية بالسودان أو الصومال أو فلسطين .

الحبس الاحتياطى لمن أخلى سبيله .

ولا تحتسب إجازة رعاية طفل ضمن المدة البينية اللازمة للترقي.

ولا تحتسب مدة الإعارة سواء كانت داخلية أو خارجية ضمن المدة البينية اللازمة للترقي.

ويستثنى شاغلي وظائف المعلمين أو ما يقابلها المصابين بمرض مزمن من التدريبات أو الاختبارات كافة الإجراءات اللازمة للترقي شريطة حصولهم على أمر تنفيذي صادر ومعتمد من شؤون العاملين بالمديرية بقيامهم بإجازة مرضية بأجر كامل أو بنصف الأجر مؤيدا بالمستندات الطبية الدالة على مرضهم و المعتمدة من الجهات الحكومية المختصة، وأن يتم تسجيل موقفهم من العمل على قاعدة البيانات.

وبشأن استيفاء عمليات حوكة ورقمنة ملفات الترقى، أكد جاويش أنه لا يوجد مانع من قيام مدير المدرسة المرشح للترقى من تقييم المعلمين المرشحين للترقي فى مدرسته، ويتم تقييم هذا المدير من موجه مادته الأصلية بالإضافة إلى مديره المباشر.
وتابع أنه لا يوجد مانع من قيام موجه المادة المرشح للترقى من تقييم مرءوسيه من المعلمين الذين يشرف عليهم بالمدارس، ويتم تقييم هذا الموجه من موجهه الأول بالإضافة إلى تقييم مديره المباشر.

بوابة الخدمات الإلكترونية للترقيات

وكانت الأكاديمية المهنية للمعلمين أعلنت إتاحتها لتسجيل الترقي، على أكثر من فترة خلال شهري فبراير ومارس الماضي عن العام 2019-2020.

ويمكن الدخول إلى موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين على الرابط من هنا.

وشددت الاكاديمية المهنية للمعلمين على التنبيه على المعلمين المرشحين للترقي للعام 2019-2020 بالدخول على صفحاتهم باستخدام رقم الكود والرقم القومي وكلمة المرور الخاصة بكل منهم للتأكد من صحة البيانات وتسجيل تأكيد ترشحهم لإجراءات الترقي للعام 2019 /2020.​​​​​​​​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة