رئيس التحرير أحمد متولي
 تغيير موعد إجازة عيد العمال للقطاعين العام والخاص.. مفاجأة من الحكومة للمواطنين

تغيير موعد إجازة عيد العمال للقطاعين العام والخاص.. مفاجأة من الحكومة للمواطنين

فاجأت الحكومة المصرية المواطنين فيما يخص إجازة عيد العمال 2020 للقطاعين العام والخاص، والذي يكون الاحتفال به في الأول من مايو كل عام.

ويستعلم الملايين في مصر عن موعد إجازة عيد العمال 2020 وهو اليوم الذي يتم اعتباره عطلة رسميا في كل عام للقطاعين العام والخاص.

موعد إجازة عيد العمال 2020 للقطاع العام والخاص

وكانت وزارة القوى العاملة أصدرت بيانا بشأن إجازة القوى العاملة توضح فيه موعد العطلة والفئات المشمولة بالقرار، وتم تعديله بموجب قرار لرئيس مجلس الوزراء.

وقال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إن يوم 1 مايو المقبل، سيكون إجازة عيد العمال للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال، على أن تكون هذه الإجازة بالأجر.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بأن يكون يوم السبت المقبل، الموافق 2 مايو 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، بمناسبة عيد العمال.

ويوافق يوم عيد العمال في العام 2020 الجمعة، وهو يوم عطلة أسبوعية اعتيادية في القطاعين العام والخاص على السواء.

وأضاف سعفان، أن هذا اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل لجميع العاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، بينما يحق لصاحب العملن تشغيل العامل في هذا اليوم إذا لم تتيح الظروف منحه الإجازة، إلا أن هناك أحقية للعامل في حالة عمله هذا اليوم، بالحصول على أجر مضاعف.

وحرص وزير القوى العاملة، على توجيه التهنئة لعمال مصر بعيد العمال، مؤكدًا على الدور الكبير الذي يقومون به وبذلهم للكثير من التضحيات ومواصلة عملية الإنتاج من دفع عجلة الإنتاج للأمام وتحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات المصرية.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة