رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية تسليم الأبحاث.. تصريحات جديدة لوزير التربية والتعليم

كيفية تسليم الأبحاث.. تصريحات جديدة لوزير التربية والتعليم

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، تصريحات جديدة بشأن كيفية تسليم الأبحاث المكلف بها طلاب فرق النقل والشهادات بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية.

كيفية تسليم الأبحاث

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور، طارق شوقي أن الوزارة لم تعلن بعد عن إجراءات تسليم الأبحاث من الصف الثالث الإبتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

 

وقال في تصريحات له عبر جروب «ادعم طارق شوقي» على تطبيق واتس آب «كل ما ينشر عن إجراءات تسليم المشروعات البحثية ليس صحيحًا لأننا لم نعلن هذا بعد».

وكان وزير التربية والتعليم أعلن أن تسليم الأبحاث يكون بطريقتين مختلفتين، وترتكز الأولى على كتابة الطالب أو المجموعة للبحث على الكومبوتر وحفظه في صورة رقمية ثم رفعه مباشرة على المنصة التعليمية.

وأشار إلى انه يمكن للطالب تحميل قالب البحث الجاهز وطباعته ثم كتابة المشروع عليه بخط اليد، ومن ثم استخراجه على الكومبيوتر في أي من المراكز التي تقدم تلك الخدمة، ووضعه على ذاكرة تخزين وتسليمه لمدرس التكنولوجيا للمدرسة ليقوم برفعه بنفسه.

ومن المنتظر أن يخرج وزير التربية والتعليم بفيديو خلال الأيام القليلة المقبلة لشرح الخطوات التفصيلية لتسليم البحث.​​​​​​​

موعد تسليم الأبحاث لطلاب الابتدائية والإعدادية

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، تغيير موعد تسليم الأبحاث والتي كان مقرر لها متصف شهر أبريل الجاري.

وبحسب القرار الجديد يبدأ تسليم الأبحاث في الأول من مايو المقبل ويكون منتصف الشهر هو الموعد الأخير لتقديمها.

وكانت الوزارة أعلنت ثلاثة أو أربعة موضوعات مقترحة لكل سنة دراسية يختار الطالب منها أو المجموعة التي لا تتجاوز 5 أفراد موضوعا واحدا للكتابة فيه.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة