رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة ليلة الامتحان لغة عربية للصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني

مراجعة ليلة الامتحان لغة عربية للصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني

ينشر «شبابيك» مراجعة ليلة الامتحان في مادة اللغة العربية للصف الثاني الثانوي في مقرر الفصل الدراسي الثاني للعام 2019-2020.

وتنطلق امتحانات الصف الثاني الثانوي يوم الخميس الموافق 30 أبريل 2020 باختبار مادة اللغة العربية وتستمر حتى 20 مايو المقبل.

ويمتحن طلاب الصفين الأول والثانوي بصورة إلكترونية على أجهزة التابلت من منازلهم، حيث هم فقط بالإضافة إلى شهادة الثانوية من أصرت الوزارة على عقد الامتحانات لهم رغم أزمة انتشار فيروس كورونا الحالية.

مراجعة ليلة الامتحان في اللغة العربية الصف الثاني الثانوي 2020

وفيما يلي مراجعة ليلة الامتحان في اللغة العربية للصف الثاني الثانوي والتي نشرتها قناة مصر التعليمية:​​​​​​​

​​​​​​​ ويضم منهج اللغة العربية للصف الثاني الثانوي موضوعات نصب الفعل المضارع وقراءة إعمال العقل، ونص من تجارب الحياة وتدريبات على المعلقات، وجزم الفعل المضارع، واقتران جواب الشرط بالفاء، والنثر في العصر الجاهلي، والتورية في البلاغة، ومن وصايا الحكماء ضمن النصوص المتحررة، والإيجاز والإطناب، وجزم الفعل المضارع، وسبيل الرشاد ضمن النصوص المتحررة، وجزم الفعل المضارع في جواب الطلب، والأدب في عصر صدر الإسلام، وآداب الصداقة ضمن القراءة المتحررة، والادب في العصر الأموي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة