رئيس التحرير أحمد متولي
 تسجيل دخول منصة الامتحان لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي «assessment.ekb.eg»

تسجيل دخول منصة الامتحان لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي «assessment.ekb.eg»

يستعرض «شبابيك» رابط وكيفية تسجيل الدخول على منصة الامتحان التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والمعروفة باسم «بيرسون pearson» على الرابط «assessment.ekb.eg».

ويؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي خلال الفترة الحالية وحتى 20 مايو المقبل اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني والعام الدراسي على منصة الامتحان.

وتجري الوزارة الامتحانات لطلاب أولى وتانية ثانوي بصورة إلكترونية من منازلهم على أجهزة التابلت الخاصة بهم بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

وتجدون في السطور التالية مواعيد دخول منصة الامتحان وكيفية ورابط تسجيل الدخول عليها:

مواعيد دخول منصة الامتحان

وقسّمت وزارة التربية والتعليم الطلاب على مجموعتين بحسب المحافظة على النحو التالي:

المجموعة الأولى وتبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا وتنتهي في الثانية عشرة ظهرا تضم محافظات: القاهرة،والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، وكفر الشيخ، وقنا، والفيوم، ودمياط، والإسماعيلية، وأسوان، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وجنوب سيناء.

المجموعة الأولى وتمتحن في الفترة من الثانية عشرة ظهرا وحتى الثالثة عصرا تضم محافظات: الشرقية والدقهلية والقليوبية والغربية والمنوفية والبحيرة والمنيا وسوهاج وبني سويف والأقصر والسويس والبحر الأحمر ومطروح.

​​​​​​​

طريقة الدخول على Pearson

​​​​​​​تتلخص الخطوات الخاصة بالدخول على منصة Pearson، يمكن للطالب بداية التحقق من توصيل جهاز الحاسب اللوحي الخاص به من خلال الاتصال بشركة سامسونج على الرقم 16580، وفي حالة وجود أية أعطال يضغط الرابط على الرقم 9، وبعد ذلك يقوم الطالب الخطوات التالية :-

  1. اختبار الانترنت بالدخول  على موقع بنك المعرفة المصري للتأكد من الاتصال بالانترنت من هنا.

  2. الاستعلام عن الكود التعريفي  من هنا.

  3. الاستعلام عن كود الاختبارات الالكترونية الخاص بكل من هنا.

  4.  الدخول على Pearson   من هنا،

  5.  تسجيل الإسم  وكلمة المرور.

  6. الضغط على تسجيل الدخول.

  7. واختيار خانة الامتحان.

  8. البدء في الامتحان.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة