رامز جلال يرفع دعوى قضائية ضد نقيب الإعلاميين

رامز جلال يرفع دعوى قضائية ضد نقيب الإعلاميين

رفع المحامي أشرف عبدالعزيز وكيلًا عن الفنان رامز جلال، دعوى قضائية حملت رقم 39909 لسنة 74 ق، ضد نقيب الإعلاميين بصفته، ضده قرار نقابة الإعلاميين بعدم ممارسة موكله أي نشاط إعلامي لحين تقنين أوضاعه بالنقابة.

أول رد فعل من رامز جلال بعد قرار منعه ممارسة ي نشاط إعلامي

وقال المحامي، في دعواه، إن القرار صدر باطلًا ومخالفًا للقانون، لأن الفنان رامز جلال عضو نقابة مهن تمثيلية، الأعمال التمثيلية السينمائية و التلفزيونية أو المسرحية وأيضا الأعمال الترفيهية لا تعد نشاطًا إعلاميًا طبقا لقانون الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016، مؤكدا أن البرنامج كان خارج مصر ووفق الإجراءات المتبعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لذا فهو غير مخاطب بقانون نقابة الإعلاميين.

نقابة الإعلامين كانت قد أصدرت قرار رقم 11 لسنة 2020، بمنع رامز جلال مقدم برنامج «رامز مجنون رسمي»، والمذاع غبر فضائية إم بي سي مصر، وما يترتب على ذلك من أثار واعتباره كأن لم يكن، مع إلزام المطعون ضده بالمصاريف ومقابل اتعاب المحاماة.

ونقلا عن سكاي نيوز عربية، وقال نقيب الإعلاميين طارق سعدة، إن القرار لم يُتخذ ضد برنامج رامز، وإنما ضد رامز نفسه، فالنقابة مختصة بالعنصر البشري، أي المذيع أو المراسل أو المعد، أو غيرهم من العاملين في المجال الإعلامي.

ومع بداية عرض حلقات برنامج رامز جلال مع بداية شهر رمضان الكريم 2020، أثيرت حالة من الجدل والمطالبة بوقف البرنامج لما يتضمنه من مشاهد عنف وتعذيب للضيوف لا ينبغي عرضها على الشاشة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا