رئيس التحرير أحمد متولي
 كم عدد حالات كورونا في مصر اليوم الخميس.. تقرير وزارة الصحة

كم عدد حالات كورونا في مصر اليوم الخميس.. تقرير وزارة الصحة

أجابت وزارة الصحة والسكان على سؤال كم عدد حالات كورونا في مصر اليوم الخميس الموافق 30 أبريل 2020، من خلال نشرها للتقرير اليومي الذي يتضمن عدد الإصابات الجديدة والوفيات والمتعافين ومن تحولت نتائجهم من إيجابية إلى سلبية.

وتضمن بيان وزارة الصحة ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس التاجي مقارنة بأمس الأربعاء، إلا أن العدد يظل متوافقا مع ما تنبأ به رئيس مجلس الوزراء في المؤتمر الذي عقده الخميس 23 أبريل، وقال فيه إن الحالات ستتخطى حاجز الـ200

كم عدد حالات كورونا في مصر اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 46 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1381 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفع ليصبح 1780 حالة، من ضمنهم الـ 1381 متعافيا.

وأضاف أنه تم تسجيل 269 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم 3 أجانب، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 5537 حالة من ضمنهم 1381 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 392 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة