رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكومة توضح حقيقة إرسال فرق طبية للمنازل للكشف عن فيروس كورونا

الحكومة توضح حقيقة إرسال فرق طبية للمنازل للكشف عن فيروس كورونا

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أنباء حول توافد عدد من الفرق الطبية على المنازل للكشف عن فيروس كورونا المستجد، فأصدر المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء بيانا يوضح فيه حقيقة الأمر، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، تفاصيل البيان.

حقيقة إرسال فرق طبية للمنازل للكشف عن كورونا

ذكر المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة إرسال فرق طبية للمنازل للكشف عن فيروس كورونا المستجد، شائعات لا أساس لها من الصحة، مع تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 للرد على الاستفسارات المتعلقة بالحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأكد البيان أيضا، الصادر عن المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، أنه لا صحة لما تردد حول توزيع كمامات مصنعة من مواد غير طبية بمستشفيات العزل الصحي، وأوضح البيان أن كافة المستلزمات الوقائية الخاصة بالأطقم الطبية والعاملين بجميع مستشفيات العزل مطابقة للمعايير القياسية العالمية، للحفاظ على صحة جميع المواطنين.

وطالب المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، من العاملين بالمواقع الإخبارية أو مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ضرورة التأكد من المعلومات قبل نشرها، بدلا من نشر شائعات لا أساس لها من الصحة، من الممكن ان تثير البلبلة والقلق لدى المواطنين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011