رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم.. ماذا عن إجراءات تسليم الأبحاث؟

تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم.. ماذا عن إجراءات تسليم الأبحاث؟

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم الجمعة 1 مايو 2020 لتوضيح بعض الأمور المتعلقة بنظام التعليم في مصر في ظل هذه الفترة الاستثنائية بسبب انشار فيروس كورونا.

وتحدث وزير التربية والتعليم وفق بيان مجلس الوزراء حول ما تردد من أنباء بشأن الإعلان عن إجراءات تسليم المشروعات البحثية من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

موعد تسليم أبحاث طلاب الابتدائية والإعدادية

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر عقد مؤتمر خلال الأٍبوع المقبل، يعلن فيه الوزير الدكتور طارق شوقي تفاصيل وطرق وإجراءات تسليم أبحاث طلاب الصف الثالث الابتدائي وطلاب الصف الرابع الابتدائي وطلاب الصف الخامس الابتدائي وطلاب الصف السادس الابتدائي وطلاب الصف الأول الإعدادي وطلاب الصف الثاني الإعدادي وطلاب الصف الثالث الإعدادي.

أبحاث طلاب الابتدائية والإعدادية

وأقرت وزارة التربية والتعليم موضوعات بحثية على طلاب الابتدائية والإعدادية بدلا من الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني في العام الدراسي 2019 – 2020.

وجاء قرار الوزارة باستبدال الامتحانات بالأبحاب حفاظا على الطلاب من انتشار فيروس كورونا، كما قررت الوزارة غلق المدارس ووقف الدراسية.

واختارت الوارة موضوعات بحثية تتناسب مع مناهج طلاب الابتدائية والإعدادية، فقررت على طلاب الابتدئاية موضوعات «الصحة، السياحة، الطاقة، الماء» وقررت على طلاب الابتدائية موضوعات «البيئة، الزيادة السكانية والأمن الغذائي، تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية».

وأشارت الوزارة إلى أن الأبحاث كبديل للامتحانات يعد أحد أنظمة التقييم المعمول بها في عدد من دول العالم، والتي تعمل على تنمية مهارات الطلاب.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.