رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار وزارة التربية والتعليم.. مواعيد تسليم المشروعات البحثية الرقمية والورقية

أخبار وزارة التربية والتعليم.. مواعيد تسليم المشروعات البحثية الرقمية والورقية

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، آخر أخبار وزارة التربية والتعليم، والتي يبحث عنها الطلاب وأولياء الأمور، بسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد، وتعليق الدراسة.

وزارة التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم إعلان اليوم السبت الموافق 2 مايو 2020، أساليب ومواعيد تسليم المشروعات البحثية الرقمية والورقية لكل سنوات النقل وطلاب الدمج والمنازل والخدمات والطلاب المصريين فى الخارج.

المشروعات البحثية

وكان أعلن وزير التعليم إلغاء امتحانات نهاية العام، واستبدالها بمشروعات بحثية للطلاب بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، وتكون تلك المشروعات بمثابة امتحانات نهاية العام، وبناء عليها يصعد الطالب للسنة الدراسية التالية.

وأعلن الوزير من قبل قائمة المشروعات البحثية التي سيختار منها الطلاب، وشروط وخطوات إعداد البحوث، التي يمكن للطالب أن يعدها بمفرده أو من خلال مجموعة من الطلاب.

تصريحات وزير التربية والتعليم

وفي تصريحات لوزير التربية والتعليم، قال: « من اجتهد بنفسه سواء بالمشروعات أو الامتحانات الإلكترونية سينجح هذا العام.. أما من اشتري بحثًا أو شارك في الغش الجماعي سيدخل دور ثانٍ لأن التربية قبل التعليم، ونحن معكم على التليجرام كما أننا معكم علي الفيس والواتس».

وأضاف الوزير: «من يختار أن يكتب اسمه على إجابات ليست إجاباته وأن يرتضي نجاحًا ليس من حقه، وأن يضيع فرص التعلم وفرصة أن يعلم مستواه الحقيقي فهذا قراره وهو الخاسر الأول والخاسر الأكبر في نفس الوقت

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011