رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة الأوقاف تقرر فتح مسجد عمر بن العاص لأداء صلاة التراويح

وزارة الأوقاف تقرر فتح مسجد عمر بن العاص لأداء صلاة التراويح

أعلنت وزارة الأوقاف أنه سيتم تنفيذ قرار بث صلاة القيام إذاعيا من مسجد عمرو العاص بحضور الإمام و ثلاثة مصلين بدءًا من غد الأحد وحتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وذكرت وزارة الأوقاف، في بيان لها إنها قررت بث صلاة العشاء والتراويح إذاعيا يوميا من مسجد سيدنا عمرو بن العاص بمصر القديمة بالقاهرة، بحضور إمام المسجد واثنين فقط من العاملين به.

كما سيتم إذاعة القرآن الكريم ستختار يوميا أحد القراء المعتمدين إذاعيا لصلاة التراويح بالمسجد، ويأتي ذلك بعد التعاون بين وزارة الأوقاف والهيئة الوطنية للإعلام ممثلة فى قطاع الإذاعة وتحديدًا ( إذاعة القرآن الكريم ) ووزارة الاتصالات ممثلة فى المصرية للاتصالات، تقرر بث صلاة العشاء والتراويح إذاعيا يوميا من مسجد سيدنا عمرو بن العاص بمصر القديمة بالقاهرة.

وجاء قرار وزارة الأوقاف مع اقتراب العشر الأواخر من رمضان وفي ظل حرصها على بث بعض الأجواء الروحية المتصلة بالشهر الكريم، وبعد تأكد الوزارة من انضباط الأمور والتزام جميع أئمتها والعاملين بضوابط غلق المساجد، على حد قول البيان.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم نقل صلاة العشاء وصلاة التراويح نقلًا مباشرًا يوميًا عبر إذاعة القرآن الكريم، مع الالتزام بعدم فتح المسجد أمام المصلين، وعدم تشغيل أى سماعات خارجية منعا لأى تجمع خارج المسجد أو في ساحاته الخارجية، والاقتصار على تشغيل سماعة داخلية واحدة على قدر تحقيق النقل الإذاعى فقط.

 

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة