رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم يوجه رسالة هامة لأولياء الأمور والطلاب بشأن الأبحاث

وزير التربية والتعليم يوجه رسالة هامة لأولياء الأمور والطلاب بشأن الأبحاث

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اليوم السبت، رسالة هامة لأولياء الأمور والطلاب بشأن مشروعات الأبحاث التي تم تكليفهم بتنفيذها خلال الفترة الماضية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ألغت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2019-2020 التحريرية لطلاب سنوات النقل والشهادات بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت الوزارة موضوعات مقترحة لكل سنة دراسية لتنفيذها على أن يكون التسليم خلال شهر مايو الجاري ليتم تقييمها وعلى أساسها يكون انتقالهم للسنة الدراسية الأعلى.

وزير التربية والتعليم اليوم

حذر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، من الاستماع والتفاعل مع تطبيقات يدعي أصحابها أنهم سوف يقومون بتصحيح مشروعات الأبحاث لطلاب النقل والشهادة الإعدادية، مؤكدا عدم وجود أي تطبيقات لتصحيح الأبحاث .

وأكد الوزير ردا على استفسارات أولياء الأمور على جروب الواتس آب «التعليم مشروع مصر القومي» من وجود تطبيق خاص بتصحيح الأبحاث، قائلا:  «كل هذا دعاية لشركات تجارية تتلاعب بكم».

تسليم مشروعات الأبحاث

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن آخر مهلة لتسليم أبحاث الطلاب التي ألزمتهم الوزارة بعملها بديلا عن امتحانات نهاية العام الدراسي 2019-2020، حيث تقرر أن يكون 15 مايو 2020، هو موعد بدء استلام الأبحاث من طلاب النقل والشهادة الإعدادية، على أن يتم إعلان آلية وطرق تسليمه فى أول مايو.

وينجز الطالب الأبحاث المطلوبة منه، إما رقميا (إلكترونيا) أو ورقيا خلال تلك الفترة، كما أن الامتحان الورقي هو بديل قانوني سيتم تطبيقه على من لم يقدم بحثا بعقد امتحان قبل بدء العام الدراسي المقبل.

ووجهت وزارة التربية والتعليم، من الطلاب بالتفاعل والدخول على منصة التعلم ادمودو، والابتعاد عن شراء الأبحاث حتى لا يتعرض لعدم قبول بحثه.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم، اوضحت أنه ستم تسليم الأبحاث لطلاب النقل والشهادة الاعدادي، أما رقميا أو ورقيا، عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أن طلاب الشهادة الإعدادية سوف يتقدمون بمشروع بحثى واحد فى جميع المواد الدراسية، وليس بحث فى كل مادة دراسية، حيث حددت موضوعات: «البيئة وتحسين البيئة العلمية والتكنولوجيا، والزيادة السكانية والأمن الغذائي»، لإنجازها.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أن طلاب التعليم الأساسي، سوف يحصلون على 100% من درجة الفصل الدراسي الثاني وتضاف إلى مجموع درجة الطالب في الترم الأول، كما يجرى تنسيق القبول بالثانوي العام والفني لطلاب الشهادة الإعدادية بعد إضافة مجموع الدرجات فى الترمين على بعضهم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة