كيفية عد كلمات البحث لطلاب الابتدائية والإعدادية

كيفية عد كلمات البحث لطلاب الابتدائية والإعدادية

ينشر موقع شبابيك كيفية عد كلمات البحث لطلاب الابتدائية والإعدادية قبل تسليمه إلى وزارة التربية والتعليم سواء بالطريقة الورقية أو الطريقة الإلكترونية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد كلف طلاب الصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي بعمل بحث بدلا من الامتحانات النهائية.

وحددت الوزارة لكل فرقة دراسية عددا من الموضوعات يختار من بينها الطلاب، بالإضافة لوضع عناصر لكل موضوع تناسب مناهج كل صف دراسي,

ومن بين الشروط التي يجب توافرها في البحث هي أن يلتزم الطلاب بعدد الكلمات التي أقرتها الوزارة سواء في مقدمة البحث أو في العناصر التي يتضمنها البحث الدراسي.

ولذلك يحتاج الطلاب لمعرفة كيفية عدد كلات البحث لمعرفة هل تم تغطية عدد الكملات التي تطلبها الوزارة أم لا حتى تكون جميع الشروط متوفرة في البحث ويحصل الطالب على الدرجة النهائية.

كيفية عد كلمات البحث

هناك أكثر من طريقة لعد كلمات البحث وسنشرح من بينهم طريقتين هما الأسهل للطلاب الأولى من خلال ملف الوورد WORD الذي يكتب فيه الطالب البحث، والثانية عن طريق الإنترنت.

عد كلمات البحث في الوورد WORD

إذا كتب الطالب البحث على ملف وورد فإن برنامج الوورد يقوم عد الكلمات بشكل تلقائي.

ستجد في الشريط في الأسفل سواء على اليمين أو اليسار حسب اللغة، ستجد عدد الكلمات كما هو مبين في الصورة التالية:

كما أنه في حال الضغط على عدد الكملات سيقوم بشرح لك كل التفاصيل المتعلقة بعدد الكمات وعدد الحروف سواء بحساب المسافات أو بدون حساب المسافات كما هو مبين في الصورة في الأسفل.

​​​​​​​

عد كلمات البحث أونلاين

وهناك العديد من المنصات التي يمكن من خلالها معرفة عدد الكلمات سواء للبحث بشكل كامل أو لفقرة من الفقرات أو عنصر من العناصر.

كل ما عليك هو نسخ الجزء الذي تريد عد الكلمات فيه، ووضعه في الروابط التي سنضعها لك في الأسفل لتعرف عدد الكمات.

يمكن الدخول على المواقع التي تسمح لك بعد كلمات البحث من الروابط التالية: هنا أو هنا أو هنا.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.