رئيس التحرير أحمد متولي
 منصة ادمودو.. خطوات تسليم البحث على المنصة الإلكترونية

منصة ادمودو.. خطوات تسليم البحث على المنصة الإلكترونية

ينشر «شبابيك» في السطور التالية، كيفية تسليم الأبحاث على منصة ادمودو، والتي تعتبر بمثابة امتحانات نهاية العام، وبناء عليها يؤهل الطالب للسنة الدراسية التالية.

وبسبب ظروف البلاد الحالية، وانتشار فيروس كورونا المستجد، تم إلغاء الامتحانات بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.

منصة ادمودو

وفي مقطع فيديو، شرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، طريقة تسليم الأبجاث لطلاب الابتدائية وطلاب الإعدادية، والتي يستعرضها «شبابيك»، في السطور التالية.

وحدد الوزير الدكتور طارق شوقي طريقتين يمكن للطلاب تسليم الأبحاث من خلالهما، وهي طريقة إلكترونية من خلال منصة ادمودو الإلكترونية أو من خلال تسليم البحث ورقيا إلى المدرسة.

خطوات تسليم البحث لمنصة ادمودو الإلكترونية

لتسليم المشروعات البحثية على منصة ادمودو، يجب حفظ ملف البحث بصيغة PDF، ثم تسمية البحث برقم الكود الخاص بالطالب، وفي حال كان هناك أكثر من طالب يتم كتابة كود أحد الطلاب والصف الدراسي، ثم الدخول على منصة ادمودو الإلكترونية من خلال جهاز الكمبيوتر أو جهاز لاب توب لتسليم البحث.

وبعد الدخول على منصة أدمودو التي ننشر لها رابطا في السطور التالية، يختار الطالب الفصل الدراسي الخاص به وكل صف دراسية يرمز له بالرمز G ومع الرقم الخاص بكل صف، فمثلا الصف الثالث الابتدائي G3 والرابع الابتدائي G4 والخامس الابتدائي  G5 والسادس الابتدائي G6 والأول الإعدادي G7 والثاني الإعدادي G8 والثالث الإعدادي G9.

ويجد الطالب نافذة مكتوب عليها المشروع البحثي 2019-2020 يضغط عليها، وسيتم تحويله إلى نافذة رفع المشروع ليقم برفع الملف وكتابة أكواد جميع الطلاب المشاركين فيه ثم الضغط على التسليم النهائي.

رابط منصة ادمودو

يمكن الدخول على منصة ادمودو الإلكترونية من الرابط التالي، من هنا

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011