رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة استخراج كود الطالب للمرحلة الابتدائية والإعدادية

طريقة استخراج كود الطالب للمرحلة الابتدائية والإعدادية

ينشر موقع شبابيك طريقة استخرج كود الطالب سواء للمرحلة الابتدائية أو المرحلة الإعدادية، حيث أن كود الطالب يتم كتابته على البحث الذي سيقدمه الطلاب بدلا من الامتحانات النهائية.

ويجب على كل طالب كتابة الكود الخاص به في أعلى البحث، وفي حال كان أكثر من طالب قد اشترك في البحث، يتم كتابة جميع الأكواد في هذه الورقة البحثية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت استبدال الامتحانات النهائية بالأبحاث الدراسية، واختارت 4 موضوعات بحثية لطلاب المرحلة الابتدائية و 3 وضوعات بحثية لطلاب المرحلة الإعدادية.

ويجب على الطالب كتابة رقم الكود الخاص به أو أكواد الطلاب المشتركين في البحث، يليهم عنوان البحث ثم المقدمة ثم عناصر البحث الموجودة لكل صف دراسي، ثم الاستنتاج الذي وصل له الطلاب وأخيرا المراجع التي حصل من خلالها على المعلومات التي وضعها في بحثه.

وأرشدت وزارة التربية والتعليم الطلاب إلى الاستعانة بموقع المكتبة الرقمية الذي يتوفر عليه كل المناهج الدراسية والمراجع العلمية المختلفة، والتي يمكن الاستعانة لها في كتابة البحث.

طريقة استخراج كود الطالب

ونقدم لكم الآن طريقة استخراج كود الطالب للصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، حتى يتم كتابته على موضوع البحث.

ولكي يحصل الطالب على الكود الخاص به يجب أولا الدخول على هذا الرابط: http://studea.emis.gov.eg

بعد الدخول على الرابط قم بكتابة بياناتك المطلوبة وهي الصف الدراسي والمحافظة والرقم القومي الموجود في شهادة الميلاد وباقي البيانات المطلوبة.

أخيرا قم بتسجيل الخول لتحصل على الكود الخاص بك.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.