أبحاث طلاب جامعة حلوان.. منصة إلكترونية لتسليم المشروعات البحثية

قررت جامعة حلوان تدشين منصة إلكترونية لتسليم أبحاث طلاب الجامعة المقيدين في سنوات النقل وفق القرارات الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، والتي نصت على تكليف طلاب سنوات النقل بعمل مشروعات بحثية وإلغاء الامتحانات الشفوية والتحريرية.

وتضمنت القرارات تأجيل امتحانات طلاب السنوات النهائية لحين عودة الدراسة وانتهاء الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويمكن لطلاب جامعة حلوان في مختلف الكليات تقديم البحث بشكل فردي أو اشتراك عدد من الطلاب من 3 : 5 طلاب في عمل البحث.

 

موعد تسليم أبحاث طلاب جامعة حلوان

وحدد مجلس جامعة حلوان مواعيد تسليم الأبحاث العلمية المطلوبة من طلاب سنوات النقل وذلك خلال الفترة من 31 مايو وحتى 21 يونيو 2020.

كما قرر المجلس ان تستكمل الدراسة وشرح المناهج عن طريق الإنترنت وفق ما قرر المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار.

وبعد تسليم الأوراق البحثية ستبدأ عمليات تصحيح المشروعات ومراجعتها من قبل مدرسي المواد والمتخصصين الذي تختارهم كل كلية، على أن يتم نمنح الطالب تقدير ناجح أو راسب فقط.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تصحيح ومراجعة الأبحاث من يوم 7 يوليو 2020، لتعلن بعدها نتائج الطلاب.

التظلم من نتيجة الأبحاث

وأوضح رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، أنه بعد إعلان النتيجة سيتم فتح باب التظلمات للطلاب الراسبين في المشروعات البحثية وتشكيل لجنة ثلاثية تضم المقيمين السابقين بالإضافة إلى رئيس القسم لإعادة تصحيح المشروع البحثى للراسبين وذلك بهدف ضمان الحيادية.

ومن المقرر أن تحدد كل كلية من كليات جامعة حلوان الأبحاث المطلوبة وإعلانها عبر المنصات الرسمية للكلية وتتضمن عناوين المشروعات البحثية وعناصرها وشروطها وكل ما يتعلق بالمشروع البحثي الذي جاء بديلا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا