رئيس التحرير أحمد متولي
 بحث الصف الثالث الثانوي التجاري.. موضوعات أبحاث 3 دبلوم تجارة 2020

بحث الصف الثالث الثانوي التجاري.. موضوعات أبحاث 3 دبلوم تجارة 2020

ينشر «شبابيك» موضوعات البحث المقترحة لطلاب الصف الثالث الثانوي التجاري نظام 5 سنوات، والتي نشرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، لطلاب 3 دبلوم تجارة 2020.

وألغت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات سنوات النقل لطلاب الدبلومات الفنية في الترم الثاني 2020، واستبدلتها بمشروعات بحثية بسبب أزمة فيروس كورونا.

موضوعات بحث الصف الثالث الثانوي التجاري

وأعدت الوزارة نموذجين لكل شعبة دراسية يختار الطالب الكتابة في أحدهما تحت 4 عناوين فرعية.

وفيما يلي مجموعة موضوعات الأبحاث المقترحة لطلاب الصف الثالث الثانوي التجاري بالتعليم الفني نظام 5 سنوات، والتي تحتوي على العناصر التي يجب على الطالب الكتابة فيها:

بحث 3 دبلوم تجارة شعبة الإدارة

الموضوع الأول: يلتزم الطالب بالكتابة تحت أربعة عناصر رئيسية الأول عن قانون الخدة المدنية الخاص بالموظفين وأحكامه وضوابط الترقية والتعيين والإجازات، والثاني عن التجارة الدولية مفهومها وصورها،والثالث عن طرق الشراء الحكومي وأنواعيه، والرابع تكليف باستخدام برنامج تحرير الصور فوتوشوب.

الموضوع الثاني: يكتب الطالب في أربعة أفرع رئيسية أيضا الأول عن قانون الخدمة المدنية فيما يخص لجنة الموارد البشرية وبطاقات الوصف الوظيفي، وتقسيم الوظائف، والنقل والتعيين وشروط التعاقد مع ذوي الخبرات، والفرع الثاني مقارنة بين التجارة الداخلية والخارجية واستخدام العملة المحلية في التداول، والثالث تكليف بعمل تصميم على برنامج تحرير الصور فوتوشوب، والرابع مسألة عن تحديد صافي الربح لشركة من خلال مجموعة من المعطيات.

بحث 3 دبلوم تجارة شعبة التأمينات

الموضوع الأول: يتم تكليف الطالب بأربعة أمور الأول كتابة بحث عن أسواق التأمين المتقدمة والحديثة وعقد التأمين الجماعي وتأمين الأجهزة والمعدات الإلكترونية على أن يتضمن مجموعة عناصر محددة، والثاني مسألة المطلوب فيها تحديد الإيرادات والمصروفات بناء على مجموعة معطيات، الثالث مسألة لحساب صافي أرباح العام والدفعات النقدية لشركة بناء على معطيات والرابع عمل تصميم على برنامج تحرير الصور فوتوشوب.

الموضوع الثاني: يتكون من 4 أفرع أيضا الأول كتابة بحث عن التأمين على الحياة الاجتماعي وتأمين المعدات والأجهزة والمعدات الإلكترونية وطرق التسويق الحديثة بعناصر محددة، والثاني حساب إيرادات ومصروفات التأمين على الحياة في ركة معينة بناء على معطيات، والثالث حساب صافي الدفعات النقدية من الأنشطة التشغيلية بناء على معطيات محددة، والرابع عمل تصميم على برنامج تحرير الصور فوتوشوب.

بحث 3 دبلوم تجارة شعبة تسويق وسوق المال

الموضوع الأول: يكتب في ثلاثة أفرع الأول بحث عن قانون الخدمة المدنية باتباع مجموعة عناصر، والثاني مسألة المطلوب فيها الفائدة المستحقة لكل سنة وعلاوة الإصدار والعبء الحقيقي لشركة بالإضافة لقيود فائدة السندات للسنة الثانية بناء على معطيات محددة، والثالث بحث عن الوسطاء التجاريون بعناصر محددة.

الموضوع الثاني: يكتب في ثلاثة أفرع أيضا الأول بحث عن قانون الخدمة المدنية، والثاني عن البورصة واسواق المال وبنوك الاستثمار، والأخير تصميم ببرنامج فوتوشوب بمواصفات محددة.

بحث 3 دبلوم تجارة شعبة قانون

الموضوع الأول: يكتب في أرعة محاور الأول عن الموازنة العامة للدولة وبدأ سنويتها وشيوعها ومرونتها ووضوحها، والثاني عن التجارة الدولية وصورها، والثالث حل مسألة المطلوب فيها إثبات قيود اليومة اللازمة بناء على معطيات محددة، والأخير عمل تصميم باستخدام برنامج فوتوشوب.

الموضوع الثاني: يحتوي على ثلاثة محاور فقط الأول بحث عن الرقابة الخارجية فيما يخص رقابة وزارة المالية ومجلس الشعب والجهاز المركزي للمحاسبات والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والثاني إعداد استمارة 55 ع.ح، والثالث بحث آخر عن مقارنة بين التجارة الداخلية والخارجية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة