رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل الأبحاث المطلوبة من طلاب جامعة سوهاج.. البحث لا يزيد عن 10 صفحات

تفاصيل الأبحاث المطلوبة من طلاب جامعة سوهاج.. البحث لا يزيد عن 10 صفحات

استبدلت جامعة سوهاج امتحانات نهاية العام الدراسي بالمشروعات البحثية وتكليف طلاب سنوات النقل بعمل مشروع بحثي وفق القرارات الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأقر المجلس الأعلى للجامعات استبدال الامتحانات التقليدية بالمشروعات البحثية أو الامتحانات الإلكترونية حسب إمكانيات كل جامعة، على أن يكون تقييم هذه الأبحاث «ناجح – راسب» دون وضع درجات، وفي حال رسب الطالب في البحث يتم منحه فرصة أخرى لتقديم البحث مرة ثانية.

أبحاث طلاب جامعة سوهاج

وكلف مجلس الجامعة كل كلية بوضع كل التفاصيل المتعلقة بالمشروعات البحثية مثل موضوع البحث وضوابطه وشروطه وذلك حسب المقررات الدراسية في الفصل الدراسي الثاني وحسب تخصص كل كلية.

وشددت الجامعة على الكليات بضرورة أن يكون آخر موعد للإعلان عن موضوعات الأبحاث يوم 7 مايو، بالإضافة إلى طرح 3 موضوعات بحثية لكل مقرر بحد أدنى، وبحد أقصى 10 موضوعات، وألا تزيد عدد صفحات البحث عن 10 صفحات بدون الغلاف.

موعد تسليم الأبحاث

ويقوم الطالب بتسليم المشروع البحثي إلكترونيا على الموقع الذي تحدده كل كلية سواء كان البحث مكتوبا بخط اليد أو في ملف word وذلك في الفترة من 31 مايو وحتى الموعد الذي تحدده كل كلية حسب التخصص.

وفي حال كان الطالب لديه عذر قهري يمنعه من اتقديم البحث، يمكنه التقدم بطلب إلى الكلية وفي حال الموافقة عليه يتم تاجيل تقديم المشروع البحثي حتى عودة الدراسة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.