أبحاث طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة.. موعد تسليم البحث

أعلنت كلية الإعلام جامعة القاهرة، عن عدد من القرارات الخاصة بفرق النقل بالكلية، خاصة بعد انتهاء المحاضرات التفاعلية الخميس الموافق 30 ابريل، وتقييم الطلاب في كل مادة طبقاً لبحث يتم تكليف الطالب به ويختار عنوانه من بين الموضوعات التي يطرحها أستاذ المادة .

وفي منشور بالصفحة الرسمية بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك يتم تقييم البحث من 70 درجة إذا توافرت الدرجات المتعلقة بالأعمال الفصلية «درجات أعمال السنة أو التكليفات».

ويتم تقييم البحث من 100 درجة إذا لم تتوافر تلك الدرجات «في حالة عدم وجود تكليفات للمادة»، وفي كلتا الحالتين يتم التقييم بنظام الاجتياز ( ناجح / راسب ) دون درجات طبقاً لمقترح المجلس الأعلى للجامعات.

ويحدد أستاذ المادة المواصفات الواجب توافرها في البحث المطلوب «المكونات والبناء - عدد الكلمات - توثيق المراجع - تحديد الموعد الزمني لتسليم البحوث».

وحدد مجلس كلية الإعلام بجامعة القاهرة، أن  يتسلم أستاذ المادة البحوث من خلال جروب المادة على الواتس اب او الفيسبوك او أى وسيلة من وسائل التواصل الإجتماعي.

يشار إلى أن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، وجه الكليات والأقسام العلمية بسرعة إعداد عناوين الأبحاث التي سوف يقوم بها الطلاب، وطرق تسليم تلك البحوث في موعد أقصاه يوم الثلاثاء الموافق 5 مايو 2020.

وأوضح الخشت، أن الجامعة تُسخر كافة امكانياتها التكنولوجيا في إطار التحول الرقمي التي اتخذت فيه الجامعة خطوات واسعة، من أجل التيسير على الطلاب في ظل الظروف الطارئة الحالية التي تمر بها مصر  والعالم أجمع لمكافحة فيروس كورونا.

 

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا