رئيس التحرير أحمد متولي
 أبحاث سنوات النقل في جامعة كفر الشيخ.. بحث لكل مادة والتسليم في هذا الموعد

أبحاث سنوات النقل في جامعة كفر الشيخ.. بحث لكل مادة والتسليم في هذا الموعد

قررت جامعة كفر الشيخ تكليف الطلاب بعمل مشروعات بحثية بدلا من امتحانات نهاية العام الدراسي ووفق القواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات فيما يخص طلاب سنوات النقل، أما بالنسبة لطلاب السنوات النهائية فيتم تأجيل الامتحانات لحين عودة الدراسة.

ويقدم كل طالب بشكل منفرد «مقالة بحثية- مشروع بحثي- بحث مرجعي» عن كل مادة أو مقرر كان لها امتحانا في نهاية العام.

ويتم تقييم الرسائل البحثية عن كل مادة بـ«ناجح أو راسب» وفي حال لم يتم قبول رسالة في مادة من المواد يتم منح الطالب فرصة ثانية لتقديم بحث آخر، وفي حال لم يتم قبوله، يكون الطالب راسب في هذه المادة.

مشروعات بحثية لطلاب جامعة كفر الشيخ

ومن المقرر أن تضع الأقسام العلمية في كل كلية الموضوعات البحثية التي تراها مناسبة للمقررات الدراسية وتكليف الطلاب بعمل بحث واحد عن كل مقرر أو مادة.

بالإضافة لذلك، ستضع كل كلية المعايير والإرشادات والإجراءات اللازمة حول الموضوعات البحثية حسب المناهج التي تم تدرسيها للطلاب في الفصل الدراسي الثاني.

وقبل يوم 7 مايو 2020 ستعلن كل كلية الموضوعات البحثية المقررة على طلاب سنوات النقل والإرشادات والقواعد والشروط التي يجب توافرها في البحث.

موعد تسليم الأبحاث

وحددت الجامعة الفترة من 31 مايو وحتى 1 يونيو لتسليم الأبحاث إلكترونيا من الطلاب، حيث سيتم التنسيق بين الكليات وإدارة نظم المعلومات لنشر موضوعات الأبحاث واستلامها من الطلاب بشكل إلكتروني.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.