رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب شاومينج امتحان الفلسفة الصف الثانوي الثانوي

حقيقة تسريب شاومينج امتحان الفلسفة الصف الثانوي الثانوي

بدأ صباح اليوم الثلاثاء 5 مايو2020 ، امتحان الفلسفة والمنطق في الفصل الدراسي الثاني على مستوى طلاب الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2020/2019، وتزامن مع بدء الامتحانات ادعاء إحدى صفحات التواصل الاجتماعي تسمى شاومينج تسريب الامتحان.

عقاب من قام الغش أو تسريب الامتحان

ونقلت صحيفة اليوم السابع عن مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم، تصريحات تؤكد فيها على أن الوزارة تعمل على رصد جميع المخالفين ومن قاموا بتصوير أسئلة الامتحان، وسيتم معاقبتهم بدخولهم امتحان الدور الثاني.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أوضحت أنه منذ بدء امتحانات نهاية الترم الثانى للصفين الأول والثانى الثانوى، تم رصد حالات غش من جانب بعض الطلاب بالغش من خلال تطبيقي الواتسات وصفحات الفيسبوك ورفعها على صفحات الغش، مؤكدة أن جميع هذه الحالات سيتم معاقبتها وفقا للقانون.

امتحان الفلسفة والمنطق كتاب مفتوح

ويعتبر امتحان الفلسفة والمنطق الصف الثاني الثانوي، كتاب مفتوح أو أوبن بوك، حيث يؤديه الطلاب من منازلهم عبر أجهزة التابلت وأجهزة الكمبيوتر أو هواتفهم المحمولة، ويسمح للطلاب استخدام الكتاب المدرسي للمساعدة في الإجابة على أسئلة الامتحان.

حقيقة تسريب شاومينج امتحان الفلسفة الصف الثانوي الثانوي

 رصد موقع شبابيك ماقامت به صفحة شاومينج من تداول أنباء تزعم فيها أنها قامت بتسريب امتحان الفلسفة والمنطق الصف الثانوي الثانوي، إلا أن هذه التسريبات لم يتضح صحتها أو كذبها حتى الأن، خاصة أن عملية الامتحان على مادة الفلسفة قد بدأت بالفعل منذ صباح اليوم الثلاثاء 5 مايو2020 .

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011