رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزارة التربية والتعليم بعد تعطل منصة الامتحانات خلال اختبار الأحياء

قرار وزارة التربية والتعليم بعد تعطل منصة الامتحانات خلال اختبار الأحياء

كشف عدد من طلاب الصف الثانى الثانوي الشعبة العامة، خروجهم من منصة الامتحان الإلكتروني اليوم الثلاثاء، ومغادرتها قبل الانتهاء من أداء امتحان مادة الأحياء المقررة عليهم.

وأوضح أن هناك محاولات كثيرة عادوا إلى سيستم الامتحان مرة أخرى، وبعضهم تعذر عودته إلى الامتحان، ولطمأنة الطلاب وأولياء أمورهم، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه على الطلاب عدم القلق فإجابة الطالب يتم حفظها بشكل تلقائى أول بأول.

وقالت وزارة التربية والتعليم، «في حالة انقطاع الامتحان لأى سبب، يتم حفظ الاجابات واسترجاعها عند الدخول مجدداً، والمدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء، مؤكدة أن شكاوى مغادرة الامتحان قليلة والمنصة تعمل بشكل طبيعي».

وبدأ طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الثلاثاء، أداء امتحان مادتي الأحياء للشعبة العلمية والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، ضمن اختبارات نهاية الترم الثانى والتي تتم من المنزل على التابلت المدرسي.

رابط الدخول على منصة امتحانات الثانوية

ويمكن للطلاب الدخول على منصة الامتحان من هنا أو من خلال الرابط التالي: (https://assessment.ekb.eg/pearson/login/peg_login.jsp).

ويمتحن طلاب الصف الثاني الثانوي الاختبار علي مجموعتين، تبدأ المجموعة الأولي من 9 صباحًا حتي 12 ظهرًا، بينما تبدأ المرحلة الثانية من  12 ظهرًا حتي 3 عصرًا.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن رصدها منذ بدء امتحانات نهاية الترم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي، قيام بعض الطلاب بالغش من خلال الواتس وصفحات الفيس وأيضا تصوير أسئلة الامتحان الإلكترونى ورفعها على صفحات الغش، حيث أكدت الوزارة أن جميع الحالات سيتم معاقبتها وفقا للقانون.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة