رئيس التحرير أحمد متولي
 أبحاث طلاب جامعة حلوان.. آلية تقييم مشروع البحث للترم الثاني

أبحاث طلاب جامعة حلوان.. آلية تقييم مشروع البحث للترم الثاني

ينشر موقع شبابيك تفاصيل إعداد المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل بجامعة حلوان، خاصة بعد استبدال امتحانات الترم الثاني بعمل أبحاث لطلاب جامعة حلوان للعام الدراسي الجاري.

آلية تقييم أبحاث طلاب جامعة حلوان

وحدد مجلس جامعة حلوان آلية تقييم وإرسال الأبحاث الطلابية وتطبيق قواعد الكنترول لفرق النقل للعام الجامعي 2019-2020 حيث تختار كل كلية بالتنسيق مع الأقسام العلمية شروط ومعايير العمل البحثي، كما يتم إعلان ذلك للطلاب بحد أقصى غدا الخميس الموافق 7 مايو 2020، وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات.

ووافق مجلس جامعة حلوان على أن تقوم كل كلية بتحديد عضو هيئة التدريس، للتواصل مع الطلاب لتوضيح طريقة إرسال الأبحاث عبر البريد الإلكتروني، سواء من خلال قيام عضو هيئة التدريس، بإنشاء بريد إلكتروني لهذا الغرض، أو إنشاء بريد إلكتروني مؤسسي موقع إلكتروني مؤمن، من خلال مركز الحساب العلمي بالجامعة في حالة الأعداد الكبيرة.

وتقوم الكلية والأقسام العلمية، والبرامج التعليمة، بإعلان إطار استرشادى لتعريف الطلاب بالخطوات الإجرائية لعمل المشروع البحثي وكيفية إنجازه.

ويمكن تقديم الأبحاث بصورة فردية أو جماعية بحد أقصى 5 طلاب في البحث الواحد، على أن يظهر دور كل طالب في الأبحاث الجماعية.

موعد تسليم أبحاث طلاب جامعة حلوان

ويتم تسليم أبحاث طلاب جامعة حلوان، خلال الفترة من 31 مايو حتى 21 يونيو 2020، كما يراعى في تقييم الأبحاث الدقة وعدم قبول أي بحث إذا ثبت اقتباسه أو نقله من مصادر أو رسائل أخرى سواء كليا أو جزئيا.

التظلم من نتيجة البحث

يسمح للطالب  بتقديم تظلم من نتيجة تقييم البحث خلال أسبوع من تاريخ إعلان النتيجة، وذلك للطلاب الراسبين في البحث، كما يمكن للطلاب الراسبين في البحث إعادة تقديم عمل بحثي آخر لمرة واحدة أخرى في حالة عدم قبول البحث في المرة الأولى.

وأوضح مجلس جامعة حلوان، أنه سيتم حصر الطلاب الذين لم يرسلوا أبحاثهم، ويتم عمل قائمة بهم وإبلاغهم من خلال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بمختلف الوسائل المتاحة، وفي حالة عدم تقدم الطالب بعمل بحثي يمنح فرصة أخرى واحدة مع الطلاب المتقدمين للمرة الثانية.

بينما الطالب المعتذر عن مقررات العام الماضي بالكامل، أو الفصل الدراسي الثاني بالكامل، يعامل  معاملة الطالب المستجد.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة