رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات رئاسة مجلس الوزاراء.. مواعيد حظر التجوال

قرارات رئاسة مجلس الوزاراء.. مواعيد حظر التجوال

اجتمع مجلس الوزارء اليوم الخميس الموافق 7 مايو 2020، لإعلان موقف الحكومة من مواعيد الحظر، بسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا، وهل سيتم تعديل مواعيد الحظر أو العمل بها كما هي.

قرارات رئاسة مجلس الوزاراء

اجتمع مجلس الوزراء اليوم الخميس الموافق 7 مايو و14 رمضان 2020، عبر خاصية الفيديو كونفرانس، لمناقشة خطة الدولة في الفترة المقبلة، حول مواعيد حظر التجوال، بسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد.

ومع بداية شهر رمضان الكريم، أعلنت الحكومة بدء حظر التجوال يوميا من التاسعة مساء، وحتى السادسة صباحا، بدلا من المواعيد السابقة التي كانت تنص على بدء مواعيد حظر التجوال من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا، وإعلاق المحلات من الخامسة مساء، ما عدا الصيدليات والسوبر ماركت والبقالة والمخابز، وتوفير خدمة توصيل الطلبات للمنازل.

قرارات رئاسة مجلس الوزاراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كان قال في تصريحات سابقة، إن إدارة أزمة فيروس كورونا اجتمعت وتم رفع توصيات الاجتماع للحكومة، لإعلان النتيحة، ومواعيد الحظر وخطة الحكومة في الفترة المقبلة اليوم الخميس، خلال الاجتماع المنعقد عبر خاصية الفيديو كونفراس.

وقرر مجلس الوزراء المصري اليوم الخميس 7 مايو 2020، مد مواعيد حظر التجوال كما هي لتبدأ من التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا، حتى نهاية شهر رمضان.

وكانت ترددت أنباء عن فتح المطاعم والأندية بكامل طاقتها في رمضان، وهو الأمر الذي نفاه المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، وقال إنه لن يتم اتحاذ أي قرار في الفترة الراهنة دون الدراسة الكافية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011