رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية الحصول على الرقم التعريفي للطالب لتسليم البحث.. رابط «studea.emis.gov.eg»

كيفية الحصول على الرقم التعريفي للطالب لتسليم البحث.. رابط «studea.emis.gov.eg»

ينشر «شبابيك» رابط الحصول على الرقم التعريفي للطالب واللازم لتسليم البحث المدرسي لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية، والذي يتاح الاستعلام عنه بالرقم القومي عبر الموقع التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني«studea.emis.gov.eg».

ويتعين على طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية الحصول على الرقم التعريفي لتدوينه في ملفات مشروعات الأبحاث بديل الامتحانات التحريرية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية في سنوات النقل والشهادات.

وتتيح وزارة التربية والتعليم الاستعلام عن أكواد الطلاب التي تتيحها على الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك «studea.emis.gov.eg​​​​​​.

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستعلام عن أكواد الطلاب إلكترونيا ليتمكن كل منهم من معرفتها والاحتفاظ بها لاستخدامها في الامتحانات أو مشروعات البحث والتي ستكون جميعها على الإنترنت فيما عدا الشهادة الثانوية.

وتزايد البحث عن رابط معرفة كود الطالب مع إعلان الوزارة موضوعات الأبحاث المطلوبة من كل السنوات والتي تم التأكيد أن وسيلة التعريف للتلميذ بها ستكون الأكواد، ويبدأ تسليمها من أول مايو المقبل وحتى منتصف الشهر.

​​​​​​​كيفية الحصول على الرقم التعريفي للطالب

يكون الحصول على كود الطالب بالدخول للموقع الذي سنرفق رابطه تاليا ثم كتابة الرقم القومي للطالب والذي يكون مدون على شهادة الميلاد، ثم اختيار تاريخ الميلاد، واختيار المحافظة التي ولدت بها والمدونة على شهادة الميلاد.

وبعد ذلك تأتي خطوة النوع سواء ذكر أو أنثى، والخطوة النهائية الضغط على تسجيل الدخول.

وزارة التربية والتعليم، أكدت أن تلك الخطوات جاءت للتيسير على أولياء الأمور والطلاب فى الحصول على الكود الخاص بهم إلكترونيًا، وتتيح تلك الأكواد للطلاب الدخول والتسجيل على منصة أدمودو Edmodo والتي سيتم التواصل من خلالها بين الطالب والمعلم عليها وتقديم المشروع البحثى من خلالها.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم التفاصيل المتعلقة بطريقة رفع وتسليم مشروعات البحث والخطوات اللازمة لإتمام تقديمه على المنصة التعليمية.

رابط الاستعلام عن كود الطالب

من خلال الرابط التالي، والتابع لوزارة التربية والتعليم، يمكن استخراج كود الطالب:

http://studea.emis.gov.eg/

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إنه سيتم بعد أيام قليلة الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بمشروعات البحث المكلف بها الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.

وقال وزير التربية والتعليم إن كود الطالب يتم كتابته بنموذج البحث بعد العنوان مباشرة بدلا عن الاسم على أن يكون التقييم على أساسه.

كود الطالب للوافدين

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيانها، أن الطلاب الوافدين في مصر لن يستطيعوا الاستعلام عن الكود الخاص بهم عبر الرابط الموجود بالأعلى، لأنه يعتمد على الرقم القومى للطالب، ومن المقرر أن يتم إدراجهم خلال الفترة المقبلة، ولكن يمكنهم استخدام منصات التعلم المختلفة طوال الوقت.​​​​​​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة