رئيس التحرير أحمد متولي
 أبرز الأسهم للشراء والتداول في زمن كورونا

أبرز الأسهم للشراء والتداول في زمن كورونا


أبرز الأسهم للشراء والتداول في زمن كورونا

تداول الأسهم أمر سهل، ولكن شراء الأسهم المناسبة بدون استراتيجية تم اختبارها بالوقت أمر صعب للغاية. إذن ما هي أفضل الأسهم للشراء الآن أو وضعها على قائمة المراقبة؟ تبدو كل من:

  •  Microsoft (MSFT) 
  • أبل (AAPL) 
  • آدوبي (ADBE) 
  • AMD (AMD) 
  • باي بال (PayPal) 

أقوى الأسهم، حيث تتطلع سوق الأسهم إلى الارتداد من التصحيح الحاد للفيروس التاجي.

في حين هزمت أزمة الفيروسات التاجية السوق الصاعدة الطويلة أخيرًا، تظهر الأمور مرة أخرى. سوق الأسهم مرة أخرى في اتجاه صعودي مؤكد.

المفتاح لهذا هو الأخبار الجيدة عن Covid-19، في كل من الولايات المتحدة وحول العالم. تنظر العديد من الدول الآن في الكيفية التي ستخرج بها من الحظر وتحريك اقتصاداتها مرة أخرى. لكن الضغط في أسواق النفط زاد من عدم اليقين.

فلماذا هذه الأسماء الخمسة فوق البقية للشراء أو المراقبة؟

أفضل الأسهم للشراء أو المتابعة

الآن دعونا نلقي نظرة على أسهم ميكروسوفت، وأبل، و AMD، وباي بال، وآدوبي، بمزيد من التفاصيل. أحد الاعتبارات الهامة هو أن هذه الأسهم تفتخر بقوة نسبية رائعة.

أسهم مايكروسوفت MSFT

شكلت أسهم ميكروسوفت مقبضًا على قاعدتها المزدوجة القاع في أسواق تداول الاسهم، مما منحها إدخالًا جديدًا قدره 180.10. قام سهم MSFT سابقًا بتطهير الدخول من القاع المزدوج عند 175.10 ولكنه تراجع بعد ذلك، مشكلاً المقبض.

قبل التوجه إلى الأرباح في أبريل، انتقل سهم ميكروسوفت مرة أخرى فوق ذلك المستوى 175.10. في 30 أبريل، بعد تقرير أرباح Microsoft القوي، تجاوز سهم ميكروسوفت لفترة وجيزة دخول 180.10 قبل أن يتخلى عن المكاسب خلال اليوم وسط تراجع كبير في السوق.

إن أسهم MSFT هي عضو في قائمة IBD Long-Term Leaders List. تعمل الأسهم في هذه القائمة على استقرار محفظتك الاستثمارية ولكنها تحقق مكاسب ممتازة بهدوء على المدى الطويل.

أسهم أبل AAPL

سهم أبل أعلى بقليل من نقطة شراء 288.35 كوب مع مقبض، متجهًا إلى الأرباح بعد الإغلاق في 30 أبريل في أسواق تداول الأسهم. ابتعد سهم AAPL عن متوسطه المتحرك لمدة 50 يومًا، وهو أمر مشجع.

خط القوة النسبية لمخزون أبل بالقرب من مستويات قياسية. حصل سهم أبل على تصنيف مركب قوي من 93 من أفضل 99، ولكن أداة فحص الأسهم IBD تظهر أن نمو الأرباح كان مخيبا للآمال في الآونة الأخيرة. وقد بلغ متوسط ​​نموه 5٪ خلال الأرباع الثلاثة الماضية، على الرغم من تسارع نمو الأرباح.

تواجه شركات الاتصالات اللاسلكية في الولايات المتحدة نقصًا في iPhone حيث تتعامل أبل مع اضطرابات كبيرة في الإنتاج والشحن.

أسهم آدوبي ADBE

حقق IBD Long-Leader تقدمًا جيدًا في الأسابيع الأخيرة. كان سهم آدوبي في منطقة الشراء بعد محو 350.48 نقطة شراء من قاعدة كوب بمقبض.

ابتعد سهم ADBE عن خط 50 يومًا، بعد أن وجد سابقًا الدعم عند المعيار الفني الرئيسي. جاء ذلك بعد ارتفاع ناجح فوق المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم.

يتطلع خط القوة النسبية لسهم آدوبي الآن إلى استعادة أعلى مستوياته على الإطلاق. بدأ في الانزلاق في 20 مارس، لكنه تمكن من عكس المسار في أوائل أبريل. هذه إشارة صعودية، لأنها تعني أن السهم كان يتفوق على مؤشر S&P 500 الأوسع.

تتمتع أسهم آدوبي بأفضل تصنيف ممكن من IBD المركب يبلغ 99. يُظهر IBD Stock Checkup أن الأرباح هي حجر الزاوية في ذلك؛ حصل السهم على تصنيف EPS مثالي يبلغ 99. على مدى الأرباع الثلاثة الماضية، بلغ متوسط ​​نمو أرباح آدوبي 25٪. هذا يلبي متطلبات CAN SLIM. تسارعت أرباح آدوبي في الأرباع الثلاثة الماضية، مع نمو بنسبة 33٪ في الربع المالي الأول. ومع ذلك، تباطأ نمو الإيرادات في الأرباع الثلاثة الماضية.

أسهم باي بال PayPal

يقترب سهم اليوم من IBD الأخير عند نقطة شراء 124.55 من قاعدة كوب عميقة على شكل حرف V. ارتفع سهم باي بال بقوة منذ أن سجل أدنى مستوى عند 82.07 في 3 مارس.

يقود سهم PayPal انتعاش أسهم الدفع. ومع ذلك، فقد حصل على دعم حيث سجلت Mastercard (MA) أرباحًا أفضل من المتوقع وقالت إنها ترى علامات على استقرار إنفاق المستهلكين.

يبدو خط القوة النسبية لسهم باي بال صعوديًا. لقد كان على مسار صعودي قوي منذ نهاية ديسمبر، وهو حاليًا في أعلى مستوياته على الإطلاق.

حصل سهم باي بال على تصنيف مركب ممتاز يبلغ 97. في حين كان أداء سوق الأسهم جيدًا، إلا أن الأرباح هي القوة الرئيسية لمعالج الدفع. يظهر فحص الأسهم أن EPS قد تضخم بمعدل 26٪ خلال الأرباع الثلاثة الماضية، في حين أن النمو على مدى السنوات الثلاث الماضية يتجاوز أيضًا متطلبات CAN SLIM.

كانت الأمور تبدو جيدة لـ باي بال قبل أن تضرب أزمة الفيروس التاجي. أضافت الشركة 37.3 مليون صافي الحسابات النشطة الجديدة في عام 2019، ليصل إجمالي الحسابات النشطة إلى 305 مليون، بزيادة 14٪ على أساس سنوي. تضم خدمة تحويل الأموال من شخص إلى شخص Venom الآن 52 مليون مستخدم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011