رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية إرسال البحث على ادمودو؟.. رابط منصة ادمودو

كيفية إرسال البحث على ادمودو؟.. رابط منصة ادمودو

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، طريقة وكيفية إرسال البحث على ادمودو، المنصة التعليمية التي تتيح رفع المشروعات البحثية إلكترونيا.

وبسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد، تقرر إلغاء الامتحان واستبدالها بمشروعات بحثية للطلاب بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، لتكون تلك المشروعات بمثابة امتحانات نهاية العام، تؤهل الطلاب للصعود للسنة الدراسية التالية.

رابط منصة ادمودو

ويمكن من خلال منصة ادمودو من خلال الرابط التالي، من هنا، تسليم المشروعات البحثية إلكترونيا.

كيفية إرسال البحث على ادمودو

ويمكن رفع المشروعات البحثية على منصة ادمودو، من خلال الخطوات التاليى، بعد الدخول لرابط المنصة:

حفظ ملف مشروع البحث في صورة PDF، وبعد الدخول لمنصة ادمودو، ستجد نافذة جديدة بعنوان المشروع البحثي 2019-2020 اضغط عليها، ويجب أن تكون قمت بتسمية ملف PDF بكتابة الرقم التعريفي لواحد من طلاب المجموعة ومن بعده الصف الدراسي، وإن كان طالب واحد يكتب رقمه فقط.

وبعد ذلك، سيتم تحويلك إلى نافذة رفع المشروع قم برفع الملف واكتب أكواد جميع الطلاب المشاركين فيه ثم اضغط على التسليم النهائي.​​​​​​​

موعد تسليم المشروعات البحثية إلكترونيا وورقيا

أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانا، جاء به، أنه رداً على أسئلة واستفسارات الطلاب، تعلن وزارة التربية والتعليم المزيد من الإرشادات لتسليم المشروعات البحثية الكترونياً أو ورقياً في الفترة من ٩ إلى ١٦ مايو ٢٠٢٠.

وتابع البيان، أن ذلك يأتي حرصا منا على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب ممن يتعذر عليهم التسليم الإلكتروني، تم تحديد أيام مختلفة وفق جدول زمني للتسليم الورقي في المدارس، وذلك للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم التزاحم أثناء التسليم.

وجاء بالبيان «كما ترجح الوزارة تسليم المشروعات إلكترونيا على منصة إدمودو لأنها الطريقة الأفضل صحيًا في ظل هذه الظروف أما التسليم الورقي فهو متاح لمن يتعذر عليه استخدام المنصة».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011