رئيس التحرير أحمد متولي
 كم عدد المصابين بفيروس كورونا اليوم الجمعة.. الإصابات تتجاوز الـ400

كم عدد المصابين بفيروس كورونا اليوم الجمعة.. الإصابات تتجاوز الـ400

نقدم لكم احصائيات وزارة الصحة اليوم الجمعة، للمصابين بفيروس كورونا، حيث تجاوز عدد المصابين اليوم أكثر من 400 مواطن مصاب بفيروس كورونا.

وينشر لكم شبابيك تفاصيل البيان العاجل التي أصدرته وزارة الصحة والسكان اليوم الجمعة، حيث جاء البيان كالتالي:

كم عدد المصابين بفيروس كورونا اليوم الجمعة

نشرت وزارة الصحة والسكان المصرية البيان اليومي والذي يتضمن إحصائيات فيروس كورونا في مصر اليوم الجمعة  مايو 2020، وفيه أكبر نسبة إصابات ووفيات يومي منذ بدء انتشار الفيروس.

وفي مساء كل يوم، تعلن وزارة الصحة الأعداد الرسمية حول المصابين والوفيات، وذلك في بيان محدث على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وتسبب فيروس كورونا في وقف حركة الطيران بين الدول بعد إصابة الملايين حول العالم، وتمكن الفيروس من قتل حوالي ربع مليون شخص حول العالم.

بيان وزارة الصحة اليوم الجمعة

ارتفاع حالات الشفاء إلى 1945 وخروجهم من مستشفيات العزل الصحة

عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 2416 حالة

تسجيل 495 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا

تسجيل عدد 21 حالة وفاة جديدة

خروج 58 من المصابين بفيروس كورونا

إجمالي عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية  2416 حالة، من ضمنهم الـ 1945 متعافيًا.

إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر هو 8476 حالة

إجمالي عدد الوفيات هو 503 حالات وفاة.

وقالت وزارة الصحة إن هناك عددا من المحافظات سجلت انخفاضا ملحوظا فى معدل ظهور الإصابات بها عن معدلاتها فى آخر أسبوعين وهى دمياط، جنوب سيناء، بورسعيد، والبحر الأحمر، وذلك بسبب وعى المواطنين والتزامهم بالإجراءات الوقائية، فيما ارتفع معدل ظهور الإصابات عن معدلاتها خلال ذات الفترة بمحافظات أخري وذلك بسبب عدم التزام المواطنين بتلك المحافظات بالإجراءات الوقائية.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وتقليل المخالطة والالتزام بالإجراءات الوقائية، بالإضافة إلى الإكثار من شرب السوائل في المدة بين الإفطار والسحور، والحرص على اتباع نظام غذائي صحي مما يقوي الجهاز المناعي، داعيا المواطنين خاصة خلال آخر أسبوعين من شهر رمضان الكريم قبيل عيد الفطر المبارك بضرورة تعديل السلوكيات التى اعتدنا عليها بعدم الإسراف في الخروج للتسوق، وتقليل التجمعات، وعند الخروج للضرورة لابد من اتباع كافة الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات، وغسل الأيدي باستمرار أو فركها بالكحول، لتقليل فرص الإصابة بالفيروس.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم