رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة التسجيل في منصة ادمودو لرفع الأبحاث

طريقة التسجيل في منصة ادمودو لرفع الأبحاث

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، طريقة التسجيل في منصة ادمودو، لرفع المشروعات البحثية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، بسبب الظروف الحالية التي تشهدها البلاد، واننشار فيروس كورونا المستجد.

وحددت وزارة التربية والتعليم الفترة من 9 لـ16 مايو 2020، لرفع المشروعات البحثية إما على منصة ادمودو، أو تلسيمها في المدرسة ورقيا، وأوضحت وزارة التربية والتعليمن أنه يفضل رفع الأبحاث إلكترونيا، وتسليمها باليد في المدرسة لمن يتعذر عليه الأمر فقط، حرصا على سلامة الطلاب وأولياء الأمور.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، رابط منصة ادمودو، وخطوات التسجيل، لرفع المشروعات البحثية.

طريقة التسجيل في منصة ادمودو

للتسجيل في منصة ادمودو، عليك الدخول لرابط المنصة من هنا، ثم تسجيل كود الطالب الذي حصل عليه من خلال إدارة المدرسة أو الموقع الإلكتروني المختص بذلك، وتسجيل البيانات الشخصية المتمثلة في الرقم القومي والمحافظة وتاريخ الميلاد ومحافظة الميلاد والنوع، وبعد ذلك النقر على أيقونة التسجيل، ثم الحصول على كلمة السر واسم المستخدم.

كما يمكن لولي الأمر الدخول عبر منصة ادمودو من خلال تلقي دعوة من نجله الطالب أو من المعلم، كما يمكنه الدخول من خلال بيانات نجله.

خطوات رفع البحث على منصة ادمودو

ولرفع المشروعات البحثية على منصة ادمودو، يدخل الطالب للرابط السابق، ويكتب اليوزر نيم والباسورد الخاص به، ثم تفتح أمامه صفحة مكتوب في صدرها المشروع البحثي لعام 2019-2020، ومدون تحتها ملحوظة: «يتم تحميل الملف الخاص بالمشروع البحثي بصيغة  pdf، على أن يكون اسم الملف يحتوي  على الكود التعريفي لأحد الطلاب المشاركين في البحث + السنة الدراسة».

وعند الضغط على كلمة افتح  ستظهر أمام الطالب صفحة مكتوب فيها عملك لم ينجز بعد انقر ادناه لإضافة استجابة نصية أو ارفاق ملفات او اسقاطها مباشرة في هذه المنطقة، وعند الضغط على كلمة ارفق ستظهر 3 اختيارات هي تحميل الملف من على جهاز الكمبيوتر، أو رابط من شبكة الانترنت، أو ملف من حقيبة الظهر وهي التي يعني بها الموجودة على موقع ادمودو.

ويعد اختيار الملف من على الجهاز الخاص بك هو أسهل طريقة لرفع البحث حيث يمكن اختيار كلمة تحميل ملف من على الحاسب، وارفاقه مباشرة وانتظار تحميلة على المنصة الإلكترونية لتسليم الأبحاث، وبمجرد ارفاق الملف يظهر شاشة لرفع الملف، وبعد تحميله ستظهر كلمة تسليم الواجب،  يجب الضغط عليها، وبعدها ستظهر شاشة مصغرة مكنوب فيها هل انت مستعد لتسليم واجبك؟  لتضغط على كلمة تسليم، وهذا معناه انه تم إرسال وتسليم البحث.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011