رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل علاج فيروس كورونا الجديد والدولة المصنعة

تفاصيل علاج فيروس كورونا الجديد والدولة المصنعة

 أصبح البحث عن علاج لفيروس كورونا هو الشغل الشاغل لدول والأفراد أيضاً، وأعلنت إيطاليا مؤخراً عن علاج فيروس كورونا، والذي يعتبر الأول من نوعه بعد أن أثبت نجاحه في إبطال مفعول الفيروس، ويكشف موقع شبابيك كافة التفاصيل عن علاج فيروس كورونا الجديد.

علاج فيروس كورونا الجديد

أعلن موقع ديلي ميل، عن تمكن فريق من الباحثين الإيطاليين من التواصل إلى علاج فيروس كورونا، مشيراً إلى أن العلاج الجديد يعتبر متفرد في كونه الوحيد حتى الآن القادر على إيقاف مفعول الفيروس.

التجارب العلمية على العلاج الجديد

وأوضح موقع ديلي ميل، أن فريق الباحثين الإيطاليين تمكن من إجراء اختبارات ناجحة بالعلاج الجديد لفيروس كورونا المستجد على فئران التجارب، وقد أثبتت التجارب أنه بعد حقن الفئران بالفيروس تم أخذ الأجسام المضادة التي صنعها الجهاز المناعي ضد الفيروس.


​​​​​​​نتائج التجارب على العلاج الجديد

وأثبتت نتائج التجارب العلمية على العلاج الجديد أن الأجسام المضادة التي استخرجها العلماء من أجسام الفئران استطاعت إيقاف الخلايا البشرية بالفيروس التاجي.

تجارب اللقاح على القرود

وكشفت صحيفة الفاتو كوديتنيانو الإيطالية عن تجربة فريق العلماء اللقاح أيضا على القرود، حيث تلقت ثلاث جرعات من اللقاح 1.5 ميكروجرام و6 ميكروجرام، على مدى أسبوعين، وطور أولئك الذين تلقوا 6 ميكروجرام حماية كاملة ضد الفيروس.

فترة العلاج بالدواء الجديد

تبين أن اللقاح يعمل بطريقة مماثلة كما لو كان المتلقي مصابا بالفيروس الحقيقي، لأنه يؤدي إلى استجابة مناعية من قبل أجهزة المناعة في جسد الإنسان، كما ظهر أن اللقاح أنتج استجابة قوية للأجسام المضادة ضد الفيروس خلال 14 يوما فقط.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011