رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والخدمات المتوفرة

رابط الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والخدمات المتوفرة

أصبح الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ذو أهمية كبيرة خلال الفترة الأخيرة في ظل قرار تعليق الدراسة بالمدارس بسبب وباء كورونا، ويبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين عن رابط الموقف والخدمات المقدمة من خلاله وهو مايوضحه شبابيك في التفاصيل.


الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم

يحتوي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا، على العديد من الخدمات، من بينها استعراض أخر قرارات وزير التربية والتعليم وبيانات الوزارة، وكذلك المناهج التعليمية المعتمدة للطلاب بجانب الأكواد وبيانات الطلاب، كما يحتوى الموقع العديد من المنصات الفرعية التي يمكن توضحيها في التالي :-

 1- مركز معلومات وزارة التربية والتعليم هنا، وهو أحد خدمات الوزارة والذي تتلخص مهامه في نشر كافة المستجدات المتعلقة العملية التعليمية من قرارات وأخبار                

2- بوابة المناهج هنا، والتي تعمل على توفير كافة نصوص المناهج التي تقررت على الطلاب، والتي يمكن أن يستمد منها الطلاب المادة العلمية الرسمية.

3-  بنك المعرفة هنا والذي يحتوي على كافة وسائل التعليم عن بعد حيث يوفر المادة العلمية للطلاب بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي كما يوفر مادة علمية لطلاب الدراسات العليا والماجستير بجانب المعلومات العامة.

 4- ويحتوي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم أيضاً على منصة  نماذج للصفين الاول والثانى الثانوي هنا والذي يقدم تدريبات للطلاب على المناهج المقررة عليهم لتأهيلهم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

5- منصة الاستعلام عن أكواد الطلاب لجميع المراحل على مستوى الجمهورية هنا والتي توفير خدمة توفير كود الطالب لتسهيل عملية تنقلهم عبر ماسبق ذكره من مواقع ومنصات إلكترونية تعليمية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011