الأندية التي لعب لها محمد صلاح بالترتيب.. ما هو الأول خارج مصر؟

وصل لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح أبعد بكثير من كل أقرانه في الوطن العربي في الملاعب الأوروبية على صعيد البطولات والإنجازات بمشاركته مع عدد من الأندية الأجنبية حتى أطلق عليه داعميه لقب «فخر العرب».

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير الأندية التي لعب فيها محمد صلاح بالترتيب منذ احترافه كرة القدم وحتى عام 2020.

الأندية التي لعب لها محمد صلاح

ورغم وصول محمد صلاح إلى سن السابعة والعشرين فقط بحلول عام 2020 إلا أن اسم نجم الكرة العربية ارتبط بالعديد من الأندية الكبيرة، حيث بدأ مسيرته الاحترافية في نادي المقاولون العرب بمصر في العام 2010 واستمر معه حتى 2012 وبرغم الأوضاع في البلاد آنذاك إلا أنه تفوق على أقرانه وفي 38 مشاركة سجل 11 هدفا جعلت الأنظار تتجه إليه.

ما هو أول نادي غير مصري لعب له محمد صلاح؟

في العام 2012 تعاقد نادي بازل السويسري مع محمد صلاح ومحمد النني من نادي المقاولون العرب لتبدأ مسيرتهما في ملاعب أوروبا وعلى مدار عامين حققا العديد من الألقاب المحلية.

تألق محمد صلاح مع بازل حتى عام 2014 وفي 47 مشاركة أحرز 9 أهداف كان بينها هدفين في مرمى تشيلسي بدوري أبطال أوروبا وهما ما حددا وجهته التالية.

بعدما أوقعت القرعة بازل مع تشيلسي في دوري الأبطال حسم محمد صلاح التأهل لفريقه ما دفع مدرب البلوز آنذاك جوزيه مورينيو إلى التعاقد معه واستقدامه للدوري الإنجليزي.

أندية محمد صلاح في إيطاليا

لم يظهر محمد صلاح بالشكل المطلوب في تشيلسي وفي 13 مباراة فقط سجل هدفين، فقررت إدارة النادي الإنجليزي إعارته إلى فيورنتينا الإيطالي في عام 2015 وعاد للتوهج مجددا وسجل 6 أهداف في 16 مشاركة فقط.

وفي الموسم 2015-2016 ضم روما محمد صلاح على سبيل الإعارة ليزيد تألقه ويحرز 14 هدفا في 34 مباراة فضمه فريق الذئاب نهائيا وسجل في الموسم التالي 15 هدفا في 31 مباراة.

انتقال محمد صلاح إلى ليفربول

في 2017 تعاقد ليفربول بتوصية من مدربه يورجن كلوب إلى ليفربول الإنجليزي وبدأ معه الفترة الأنجح في مسيرته فحصد لقب اللاعب الأفضل داخل القارة الأفريقية، وفاز مع الفريق بدوري أبطال أفريقيا، وتوج بهداف البريميرليج.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا