حكومة بريطانيا تحدد موعد عودة الدوري الإنجليزي الممتاز

ينتظر الملايين من جماهير كرة القدم الأوروبية حول العالم موعد عودة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019-2020 والمتوقف منذ مدة طويلة بسبب جائحة كورونا.

ويتلهف الجمهور العربي على وجه التحديد لاستئناف المسابقة والتي قد تشهد بعد أيام قليلة من عودتها تتويج ليفربول الذي يلعب ضمن صفوفه محترفنا المصري محمد صلاح بلق البريميرليج.

ووافقت الحكومة البريطانية على مقترح موعد عودة الدوري الإنجليزي الممتاز لاستئناف المسابقة ولعب المباريات المؤجلة وفق ضوابط محددة تضمن سلامة أطراف اللعبة.

موعد عودة الدوري الإنجليزي الممتاز

وافقت الحكومة البريطانية، اليوم الإثنين، عن عودة منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بدءا من 1 يونيو المقبل وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية.

وذكرت الصحيفة أن الحكومة منحت الضوء الأخضر لاستئناف منافسات مسابقة البريميرليج وغيرها من الرياضات الأخرى الكبرى اعتبارا من 1 يونيو، ولكن مع عدم السماح بوجود أي مشجعين في جميع الملاعب.

وأضافت الصحيفة أنه من المتوقع ألا يتم السماح بحضور مشجعين في المدرجات حتى يتم العثور على لقاح لفيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن تجتمع اليوم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز عبر الفيديو كونفرانس لإجراء مزيد من المناقشات حول خطتها المقترحة لمشروع إعادة المسابقة من جديد بعد توقف قارب شهرين بسبب انتشار فيروس كورونا الخطير.

وكانت مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز توقفت منذ 13 مارس الماضي، إلا أن رابطة الدوري الإنجليزى تهدف إلى الاستئناف بدون جماهير في شهر يونيو المقبل من أجل استكمال الموسم.

ويتصدر فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، جدول ترتيب الدورى الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحإلي.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا