رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تطبيق الحظر الشامل في مصر.. تصريحات لرئيس لجنة مكافحة كورونا

حقيقة تطبيق الحظر الشامل في مصر.. تصريحات لرئيس لجنة مكافحة كورونا

يترقب كثيرون تطبيق الحظر الشامل في مصر خلال الفترة المقبلة بعد مطالبات من مسئولين بإقراراه للحد من انتشار فيروس كورونا عقب زيادة أعداد الإصابات اليومية.

ويرى مسئولون بالقطاع الطبي ونواب بالبرلمان أن تطبيق حظر التجوال سيساهم في انحسار المرض مع اقتراب وصول العدد الكلي إلى 10 آلاف.

حقيقة تطبيق حظر التجوال الشامل في مصر

أعرب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، الدكتور حسام حسني، عن أمنيته في تطبيق حظر كلي شامل في آخر أسبوع من شهر رمضان وأسبوع عيد الفطر.

وقال حسني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج «القاهرة الآن» المٌذاع على فضائية «العربية الحدث»، مساء الإثنين: «عرضنا هذا المقترح على القيادة السياسية، وهي صاحبة النظرة العامة والكاملة لتقدير الموقف العام، وقرارتها تصب في مصلحة الشعب المصري».

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: «عايزين مصلحة الناس، ولا نريد حظر كامل لمدة كبيرة، وهولاء الأسبوعين لن يأثروا على العمل، لأن المصريين تقريبًا مش بتشتغلوا فيهما».

وكانت الحكومة أعلنت استمرار الإجراءات السابقة في منتصف رمضان الجاري لنهاية الشهر، واستمرار فرض حظر التجوال من التاسعة مساء حتى 6 صباحا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة